تعرف على مرضك من النظرة الأولى   
الاثنين 10/6/1436 هـ - الموافق 30/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:38 (مكة المكرمة)، 9:38 (غرينتش)

من الممكن تقييم الحالة الصحية من النظرة الأولى للشخص، إذ توجد بعض الدلائل والمؤشرات التي تدل على حالتك الصحية. ويمكن للأطباء معرفة الكثير عن الحالة الصحية للمريض ليس فقط من خلال العيون ولكن بالنظر للوجه أيضا.

وفيما يلي بعض المؤشرات التي تدل على أنك تعاني من مشكلة صحية، وكيف يمكن مواجهة هذه المشكلة:

الشفاه الجافة: يؤكد خبراء الصحة أن ذلك من الممكن أن تكون مؤشرا على وجود اضطراب في الجهاز الهضمي، وينصح الخبراء بعدم الجلوس في غرف مكيفة وعدم الإكثار من تناول السكريات ومنتجات الطحين الأبيض، مشيرين إلى أن استعمال العسل يرطب البشرة.

شحوب البشرة: يشير إلى ضعف الدورة الدموية، وللتخلص من البشرة الشاحبة ينصح الخبراء بالإكثار من الحركة والحد من تناول المنبهات مثل السجائر، وعدم شرب الخمر. ويمكن أن يكون نقص حمض الفوليك سببا في شحوب البشرة، وهنا ينصح الخبراء بتناول الكرنب والإكثار من السلطة.

اصفرار العين: يشير إلى وجود مشاكل في الكبد، كما يمكن أن يكون دليلا على وجود مشاكل في المرارة، وهنا يجب مراجعة الطبيب.

الغضب المتكرر: قد يغضب البعض بشكل مفاجئ ودون مبرر، وربما يكون السبب ارتفاع ضغط الدم، وهنا لا بد من التوجه إلى الطبيب لإجراء الفحوص اللازمة.

شحوب العيون: يشير إلى اضطراب في توازن السوائل، لذا ينصح بالإكثار من الماء، وفي بعض الأحيان قد تظهر جيوب دمعية تحت العيون تشير إلى وجود خلل في الكلى.

زيادة سمك الجلد تحت الشفة السفلى: تشير إلى وجود اضطراب في وظائف الكبد أو وجود مشاكل في البطن، وهنا ينصح الخبراء بضرورة مراجعة الطبيب.

تمزق زوايا الفم: هذا مؤشر على وجود نقص في فيتامين "ب" أو نقص في الحديد. وهنا عليك بشرب الحليب وأكل السمك والحبوب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة