حرمان سان جيرمان من المشاركة في كأس الأندية الفرنسية   
الثلاثاء 26/7/1429 هـ - الموافق 29/7/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:20 (مكة المكرمة)، 18:20 (غرينتش)

إبعاد النادي جاء بسبب رفع جماهيره لافتة تحمل عبارات مهينة لسكان الشمال (الفرنسية-أرشيف)

رفض المجلس الفدرالي الفرنسي, وهو الهيئة المقررة في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إشراك نادي باريس سان جيرمان في مسابقة كأس الأندية المحترفة لموسم 2008-2009.

ولم يقبل المجلس الفدرالي الفرنسي بعرض اللجنة الأولمبية استبدال عقوبة الإبعاد بخوض مباراة لنادي العاصمة داخل أبواب مغلقة.

وأقرت لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي في مايو/أيار الماضي معاقبة النادي بسبب رفع جماهيره لافتة تحمل عبارات مهينة لسكان الشمال خلال المباراة النهائية لمسابقة كأس الأندية التي جرت في 29 مارس/آذار الماضي وفاز فيها على لنس 2-1.

ورفع جمهور باريس سان جرمان خلال الشوط الثاني من المباراة المذكورة لافتة طولها 25 مترا تحمل عبارات مهينة أمثال "المنحرفون جنسيا، المتعصبون والعاطلون عن العمل" لسكان شمال شرق فرنسا الصناعي حيث تقع مدينة لنس.

وعقد المجلس الفدرالي جلسة طوارئ هاتفية اليوم، واعتبر أن منع باريس سان جيرمان من المشاركة هو عقوبة مناسبة نظرا لفداحة الفعل.

وكانت الشرطة المحلية قد فتحت تحقيقا لمعرفة هوية الأشخاص المتسببين في رفع اللافتة خلال المباراة التي شهدها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي شخصيا من المنصة الرسمية للملعب حيث أعطى أوامره لرجال الأمن لإزالة اللافتة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة