تركيا تؤكد دعمها للعراق ضد تنظيم الدولة   
الثلاثاء 1436/9/21 هـ - الموافق 7/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:35 (مكة المكرمة)، 18:35 (غرينتش)

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستواصل دعمها للعراق لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية وتحقيق المصالحة الوطنية فيه.

جاء ذلك خلال لقاء مغلق جمعه مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في مقر رئاسة الوزراء التركية في أنقرة، بحضور رئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر في رئاسة الوزراء التركية أن اللقاء تمحور حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، وبحث التطورات الراهنة في العراق وفي طليعتها محاربة تنظيم الدولة السلامية والأمن الحدودي المشترك.

وأضافت المصادر نفسها أن داود أغلو أكد في اللقاء مواصلة تركيا تقديم الدعم للعراق في حربه ضد تنظيم الدولة، كما شدد على الأهمية الكبيرة للمصالحة والوحدة الوطنية داخل العراق في تحقيق النصر ضد الإرهاب.

ولفت داود أوغلو إلى أهمية الإسراع  في سن قوانين تعزز المصالحة الوطنية ومحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، والتي يعكف البرلمان العراقي على مناقشتها في الوقت الراهن.

بدوره، أعرب الجبوري عن شكر الشعب العراقي وتقديره للجمهورية التركية، لما قدمته من دعم للعراق في مجال مكافحة الإرهاب، والأمن، والمساعدات الإنسانية لإغاثة النازحين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة