التطورات الأمنية في العراق ليوم 26 نوفمبر 2006   
الأحد 1427/11/6 هـ - الموافق 26/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:23 (مكة المكرمة)، 12:23 (غرينتش)

التفجيرات تتواصل في العراق وآخرها استهداف سوق مزدحمة ببلدة الحصوة (الفرنسية)

- أعلن مسؤول في الشرطة العراقية اليوم مقتل فضيلة عبدالكريم الموظفة في قناة العراقية بعدما أطلق مسلحون مجهولون النار عليها أمام منزلها في مدينة الموصل شمال البلاد.

- دخل حظر التجوال المفروض على بغداد منذ تفجيرات مدينة الصدر يومه الثالث وسط معلومات تفيد بأن الحكومة رفعته اليوم جزئيا ليشمل ذلك الأفراد دون المركبات.

- أعلن بيان للجيش الأميركي مقتل اثنين من مشاة البحرية إثر إصابتهما بجروح في عمليتين منفصلتين في الأنبار أمس. أصيب الأول في تفجير سيارة مفخخة في الفلوجة في حادث قتل فيه ثلاثة عراقيين فيما أصيب الثاني جراء هجوم في محافظة الأنبار.

- انفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم في سوق مزدحمة ببلدة الحصوة (50 كلم جنوب بغداد) مما أدى حسب مصادر الشرطة إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 23 آخرين.

- قال رئيس مجلس قبلي في محافظة الأنبار الغربية يدعى ستار البزيع اليوم إن أفراد قبيلته قتلوا 55 من مقاتلي القاعدة في معارك أمس وهو ما لم يتسن تأكيده من مصادر الجيش الأميركي. غير أن متحدثا عسكريا أميركيا قال إن القوات الأميركية ساندت الهجوم المذكور بواسطة الغارات الجوية ونيران المدفعية.

- قتل ثلاثة رجال وامرأة بعد أن أطلق مجهولون النار على سيارة كانوا يستقلونها وسط البصرة.

- قال بيان عسكري أميركي إن أربعة مسلحين يشتبه بانتمائهم للقاعدة قتلوا خلال غارة في منطقة بعقوبة وتم القبض على 11آخرين. وأشار البيان إلى أن أحد المعتقلين كان متخفيا في زي ممرضة بأحد المنازل.

- أطلق مجهولون النار على اثنين من أعضاء المجلس المحلي في المحاويل (75 كلم جنوب بغداد) بعد أن أوقف حاجز وهمي سيارة كانوا يستقلونها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة