مقتل 17 مسلحا أجنبيا في وزيرستان   
الأحد 1426/6/10 هـ - الموافق 17/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:42 (مكة المكرمة)، 11:42 (غرينتش)

التوتر زاد منذ أشهر في منطقة وزيرستان الشمالية (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الجيش الباكستاني أنه قتل 17 من المقاتلين الأجانب في اشتباكات قرب مدينة ميرانشاه كبرى مدن منطقة وزيرستان الواقعة شمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان.

وأفاد متحدث باسم الجيش بأن جنديا باكستانيا قتل أيضا فيما تم أسر خمسة أشخاص بينهم أربعة مصابين بجروح. وأكد أن جميع القتلى "من الأجانب" دون أن يحدد جنسياتهم.

وتزايدت حدة التوتر منذ أشهر في منطقة وزيرستان الشمالية بعد أن أكمل الجيش سلسلة من الهجمات على أعضاء في تنظيم القاعدة في منطقة وزيرستان الجنوبية المجاورة.

وفي تطور سابق، قتلت القوات الأميركية في أفغانستان 24 مسلحا يشتبه في انتمائهم لطالبان وتنظيم القاعدة في قتال شرس داخل الأراضي الباكستانية الخميس الماضي, ورد المسلحون بهجمات متفرقة في اليوم التالي وقتلوا سبعة من رجال الشرطة الأفغانية وجرحوا خمسة.

وقد أثار مقتل الأشخاص الـ24 غضب رجال القبائل التي ينتمون إليها، إذ رددوا خلال جنازة لهم أقيمت أمس في قريتين في منطقة وزيرستان الشمالي شعارات مناهضة للولايات المتحدة.

وتقطن الحزام القبلي الباكستاني أغلبية من قبائل البشتون ومعظم سكانه من المسلمين المحافظين الذين يتقاسمون جذورا عرقية مع مقاتلي طالبان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة