انتشال ناجين بتايوان وحصيلة الزلزال ترتفع   
الاثنين 1/5/1437 هـ - الموافق 8/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:03 (مكة المكرمة)، 11:03 (غرينتش)

انتشلت فرق الإنقاذ في تايوان اليوم الاثنين ثلاثة ناجين من تحت أنقاض مبنى شاهق دمره زلزال خلف 38 قتيلا، بينما لا يزال مئة آخرون مفقودين.

وتمكن المنقذون من انتشال سيدة كانت عالقة تحت جثة زوجها وسط ركام المبنى المؤلف من 17 طابقا في مدينة تاينان. وانهارت أجزاء كبيرة من المبنى في وقت مبكر أول أمس السبت على إثر زلزال بلغت قوته 6.4 درجات على مقياس ريختر.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن السيدة التي جرى انتشالها كانت تحتمي بجثة زوجها، وأنها نادت على فرق الإنقاذ عندما شعرت باقتراب المنقذين من مكانها تحت الركام.

من جانبها، قالت فرق الإنقاذ إنه تم العثور على جثتي زوج المرأة وطفلها البالغ من العمر عامين، في حين لا يزال البحث جاريا عن خمسة من أفراد عائلتها اعتبروا في عداد المفقودين.

وبالإضافة إلى السيدة جرى اليوم انتشال طفلة في الثامنة، ورجل في الـ42 من تحت ركام المبنى نفسه، وكان الرجل والطفلة واعيين، ورصد المنقذون اليوم أيضا إشارات تدل على أن سيدة في الـ28 على قيد الحياة وعالقة تحت الأنقاض.

ولا يزال نحو مئة تحت الركام، وتسابق فرق الإنقاذ الوقت لانتشال ناجين محتملين من بينهم. ووعدت رئيسة تايوان المنتخبة حديثا تساي إنغ بالسعي إلى إيجاد حل شامل لمشكلة المباني القديمة حتى تصمد أمام زلازل قادمة محتملة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة