جوائز الجزيرة نت   
الأحد 1429/4/15 هـ - الموافق 20/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:43 (مكة المكرمة)، 16:43 (غرينتش)

رئيس تحرير الجزيرة نت أحمد الشيخ يتسلم جائرة أفضل موقع إعلامي في مجال الإعلام والاتصال (الجزيرة نت-أرشيف)

انطلق موقع الجزيرة نت في مايو/ أيار2000، وفي يناير/ كانون الثاني 2001 افتتحت النسخة العربية الأولى للموقع، ليكون بذلك أول موقع رئيسي للأخبار باللغة العربية على شبكة الإنترنت. وفي العام 2003 انطلقت النسخة الإنجليزية للموقع. وفي العام 2004 انطلقت النسخة العربية الثانية التي تميزت بزيادة في المحتوى عن النسخة العربية الأولى بنسبة 40%.

وقد تجاوز عدد زوار موقع الجزيرة نت حاجز الـ500 الف زائر في اليوم، وقارب متصفحوه خلال أسبوع الأربعة ملايين متصفح، وبلغ عدد الإطلالات عليه في اليوم الواحد ما يزيد على الأربعين مليون إطلالة، كما بلغ معدل بقاء الزائر على صفحات الموقع ما يقارب سبع دقائق، وبلغ عدد الصفحات التي يراها كل زائر في كل مرة نحو ثلاث صفحات، وخلال العدوان الاسرائيلي الأخير على لبنان فاق عدد زوار الموقع خلال اليوم الواحد ستة ملايين زائر. 

وقد نال الموقع العديد من الجوائز ومن جهات مختلفة على امتداد السنوات الماضية ففي:

أبريل/ نيسان 2008

جوائز الجزيرة نت
حصلت الجزيرة نت على جائزة أفضل موقع إعلامي في مجال الإعلام والاتصال في العالم العربي، وفق تصنيف جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية التي تنظمها دولة الكويت سنويا، وهذه الجائزة هي الأولى من نوعها في العالم العربي.

وتمنح الجائزة للأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة، ومن أبرز مواضيعها المعلوماتية والمشاريع التنموية والمعلومات الرقمية.

سبتمبر/ أيلول 2007

حصلت الجزيرة نت على جائزة (ACN Arab Technology Awards) لأفضل موقع تقني عربي في مجال الإعلام للعام 2007 من بين 14 جائزة وزعت هذا العام وفق تصنيف مجلة "أخبار الكمبيوتر العربية ACN" الرائدة في أخبار التكنولوجيا بالشرق الأوسط.

وتمنح الجوائز لأفضل مشاريع وإنجازات القطاعات الرئيسية ذات الاختصاص في المنطقة، حيث تم تكريم أفضل شركة بيع وأفضل مزود للخدمة وأفضل شركة أنظمة متكاملة في مجال تقنية المعلومات.

مارس/ آذار 2006

حصلت الجزيرة نت على جائزة إنجاز العمر في النشر، وفق تصنيف مؤتمر الشرق الأوسط للنشر في دبي (ويضم المؤتمر ثلاث جهات هي الجمعية العالمية للمطبوعات الدورية "FIPP" والاتحاد الدولي للصحف "WAN" ومركز دبي للأبحاث والاستشارات والإعلام "DCRMC"). وجاء اختيار الجزيرة نت للفوز بالجائزة لكونها أول موقع عربي إخباري مباشر على المستوى العالمي نجح في كسب شعبية كبيرة في أوساط المتصفحين العرب، وسجل رقما قياسيا تجاوز حاجز النصف مليون في اليوم عندما سجل متوسط عدد الزوار 515.229 زائرا يوميا في سبتمبر/ أيلول 2005.

ديسمبر/ كانون الأول 2005

حصلت الجزيرة نت على جائزة التميز للعلامات الوطنية الخليجية, وفق تصنيف المنتدى الاقتصادي الرابع لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد في دبي بالتزامن مع القمة الخليجية التي تستضيفها الإمارات.

2004

اختير موقع الجزيرة نت ضمن المواقع العشرة الأولى الأكثر تأثيرا في المجال السياسي عالميا، وفق استطلاع واسع للرأي أجراه بوليتيكس أون لاين (السياسة على الإنترنت)، وهو موقع أميركي متخصص في الشؤون السياسية الإستراتيجية.

يناير/ كانون الثاني 2002

حصلت الجزيرة نت على جائزة أفضل موقع لتوفير المعلومات على الإنترنت في مسابقة نظمتها لجنة جوائز الشرق الأوسط لتقنية المعلومات في دبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة