ساوثهامبتون يكتسح أرسنال برباعية ويحرمه الصدارة   
الأحد 1437/3/16 هـ - الموافق 27/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:05 (مكة المكرمة)، 23:05 (غرينتش)

لم يستفد أرسنال من هدية ليفربول الذي أسقط ضيفه ليستر سيتي المتصدر بالفوز عليه 1-صفر، إذ مني بدوره بهزيمة مذلة على يد مضيفه ساوثهامبتون صفر-4 السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ووجد أرسنال نفسه متخلفا منذ الدقيقة 19 بهدف أكثر من رائع للمدافع الهولندي كوكو مارتينا الذي نجح في أول مباراة له كأساسي في الدوري الممتاز في تسجيل هدف تاريخي جاء بعد أن سقطت الكرة أمامه بعد تشتيتها بالرأس من الألماني بير ميرتيساكر وهو على بعد حوالي 25 مترا من المرمى فأطلقها بالجهة الخارجية لقدمه اليمنى لتلتف بشكل مذهل وتخرق الزاوية اليمنى لمرمى الحارس التشيكي بتر تشيك.

وحاول أرسنال العودة إلى اللقاء لكن محاولاته كانت خجولة، بل كاد يتخلف بهدفين لو أحسن الأيرلندي شاين لونغ انفراده بتشيك، لكنه لعب الكرة من مسافة قريبة فوق الأخير فعلت العارضة (43).

وفي بداية الشوط الثاني عوض لونغ الفرصة الضائعة وعزز تقدم فريقه بعدما تبادل الكرة مع السنغالي ساديو ماني، الذي مرر له الكرة على طبق من فضة فسددها في شباك تشيك (55).

ثم وجه ساوثهامبتون الضربة القاضية لفريق فينغر بتسجيله الهدف الثالث من ثالث محاولة له على مرمى "المدفعجية" وجاء بكرة رأسية من القائد البرتغالي جوزيه فونتي إثر ركلة ركنية (69).

وكان ساوثهامبتون قريبا من إضافة هدف رابع في الدقيقة 89 لو لم يعاند الحظ لونغ الذي ارتدت محاولته من القائم الأيمن لمرمى تشيك، لكن الأيرلندي نجح مجددا في التعويض بتسجيله هدفا ثانيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما وصلته الكرة من البديل الصربي دوزان تاديتش فسددها بين ساقي حارس الـ"بلوز".


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 38 نقطة من 18 مباراة

2- أرسنال 36 من 18

3- مانشستر سيتي 35 من 18

4- توتنهام 32 من 18

5- كريستال بالاس 30 من 18

6- مانشستر يونايتد 19 من 18

7- واتفورد 19 من 18

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة