إيطاليا تنجو من الهزيمة أمام بلغاريا   
الأحد 9/6/1436 هـ - الموافق 29/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 4:39 (مكة المكرمة)، 1:39 (غرينتش)

نجت إيطاليا من الهزيمة حين سجل اللاعب إيدر -المولود في البرازيل- هدفا متأخرا في أول ظهور دولي له مع المنتخب ليحقق له التعادل مع مضيفته بلغاريا بهدفين لكل منهما ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي ستستضيفها فرنسا، لتحافظ على سجلها بلا هزائم. وفي المجموعة الأولى، تعادلت هولندا مع تركيا بهدف لكل منهما.

وتقدمت إيطاليا في الدقيقة الرابعة عندما وضع يوردان مينيف الظهير الأيسر لبلغاريا الكرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ تحت ضغط من سيموني زازا بعد تمريرة عرضية من أندريا برتولاتشي.

وتعادلت بلغاريا بعد سبع دقائق بفضل تسديدة إيفلين بوبوف من عشرين مترا ليسجل هدفه الدولي الأول بعد غياب 17 شهرا.

واشتعل حماس الجماهير البلغارية القليلة في المدرجات عندما أضاف المهاجم إيليان ميكانسكي الهدف الثاني للفريق بضربة رأس قوية إثر تمريرة عرضية من جورجي ميلانوف في الدقيقة 17.

ومع تبقي ست دقائق على نهاية اللقاء تلقى البديل إيدر تمريرة
من جيورجي كيليني قائد إيطاليا وظهره إلى المرمى، لكنه استدار بسرعة ليتخلص من الرقابة ويسدد ببراعة في الشباك.

وتملك إيطاليا 11 نقطة مقابل 13 نقطة للمتصدرة كرواتيا وخمس نقاط لبلغاريا صاحبة المركز الرابع في المجموعة.

وفي المجموعة الأولى، حققت هولندا التعادل بهدف متأخر أيضا سجله ويسلي سنايدر في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

واصطدمت تسديدة سنايدر من مدى بعيد بزميله المهاجم كلاس يان هنتيلار، لتنتزع هولندا نقطة على أرضها.

وتبقى هولندا في المركز الثالث بالمجموعة برصيد سبع نقاط من خمس مباريات، لكنها تتقدم بنقطتين على تركيا.

مروان فلايني سجل هدفين بمرمى قبرص (رويترز)

بلجيكا تكتسح
وفي المجموعة الثانية، استعادت بلجيكا نغمة الانتصارات عندما أكرمت وفادة ضيفتها قبرص 5-صفر السبت على ملعب الملك بودوين في بروكسل.

ومنح لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي مروان فلايني المغربي الأصل التقدم لبلجيكا في الدقيقة 21 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة، وأضاف مهاجم أستون فيلا الإنجليزي كريستيان بينتيكي الهدف الثاني بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من لاعب وسط تشلسي الإنجليزي إدين هازار (35).

وعزز فلايني تقدم أصحاب الأرض بالهدف الشخصي الثاني والثالث بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة إثر تمريرة من طوبي الدرفيريلد (66).

وأضاف هازار الهدف الرابع بعد دقيقة واحدة من تسديدة رائعة بيمناه إثر تمريرة من إكسيل فيتسل، قبل أن يختم مهاجم مرسيليا الفرنسي ميشي باتشويايي -بديل بينتيكي- المهرجان بالهدف الخامس
(80).

وهو الفوز الثاني لبلجيكا في التصفيات مقابل تعادلين، فرفعت رصيدها إلى ثماني نقاط، وانتزعت المركز الثالث من قبرص التي تجمد رصيدها عند ست نقاط من فوزين وثلاث هزائم فتراجعت إلى المركز الرابع.

وبدأت بلجيكا التصفيات جيدا بفوزها الساحق على أندورا بستة أهداف، لكنها سقطت في فخ التعادل أمام البوسنة 1-1 وويلز صفر-صفر.

وتملك بلجيكا مباراة مؤجلة من الجولة الأولى ضد مضيفتها إسرائيل ستخوضها الثلاثاء المقبل، وفوزها سيخولها اللحاق بويلز إلى الصدارة. وكانت ويلز تغلبت على إسرائيل 3-صفر السبت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة