خماسية لليون بمرمى نيس في الدوري الفرنسي   
السبت 1424/9/8 هـ - الموافق 1/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مهاجم ليون سيدني جيفو (وسط) يتلقى التهاني عقب التسجيل بمرمى نيس (الفرنسية)

حقق ليون حامل اللقب في العامين الماضيين فوزا ساحقا على ضيفه نيس 5-صفر مساء السبت، في المباراة التي جرت على ملعب جيرلان وأمام 35 ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحسم ليون نتيجة المباراة لمصلحته في شوطها الأول بتسجيله أربعة أهداف وساعده في ذلك النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد لاعب وسطه رومان بيتو في الدقيقة 32, قبل أن يضيف هدفا خامسا في الشوط الثاني مؤكدا استعداده لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

موناكو ينفرد بالصدارة
لاعب وسط ليون فلوران ميلودا يتقدم بالكرة نحو مرمى نيس (الفرنسية)
وفي المباراة الثانية انفرد موناكو بالصدارة بفوزه على ضيفه لومان 4-2 في المباراة التي جرت على ملعب لويس الثاني.

وبكر موناكو بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الإسباني فرناندو مورينتيس بضربة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها جيروم روثن. وهو الهدف الثاني لمورينتيس في الدوري هذا الموسم.

ولم تدم فرحة موناكو سوى ثلاث دقائق حيث أدرك الغابوني دانيال كوزان التعادل. وأضاف لوران بيرلاد الهدف الثاني بعد دقيقتين من تسديدة على الطائر .

وفي الدقيقة 22، أدرك موناكو للتعادل من ركلة حرة نفذها روثن فحولها كوزان, الذي عاد إلى مساعدة زملائه في الدفاع, خطأ في مرمى فريقه.

وأضاف موناكو الهدف الثالث عبر سيباستيان سكيلاسي في الدقيقة 68, ثم وجه المدافع الجنوب أفريقي ثابانغ موليفي الضربة القاضية لفريقه بتسجيله الهدف الرابع لموناكو خطأ في مرماه في الدقيقة 84.
مهاجم مرسيليا رودولف سكاسيل يتقدم بالكرة من أمام مدافع بوردو فرانك جوريتي (الفرنسية)

خسارة مرسيليا
وفي مباراة ثالثة جرت على ملعب جاك شابان ديلما, سقط مرسيليا أمام مضيفه بوردو بهدف سجله جان كلود دارشيفيل في الدقيقة 45.

وأكمل مرسيليا المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد مهاجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا في الدقيقة 73, والمدافع فيليب كريستانفال في الدقيقة 85.

وفي بقية المباريات، تعادل باستيا مع أجاكسيو 1-1، ورين مع ستراسبورغ بنفس النتيجة، وخسر متز مع سوشو صفر-1 وتولوز مع أوكسير صفر-3 وليل أمام غانغان 1-3وتغلب مونبلييه مع نانت 4-1.

وتختتم مباريات الإسبوع اليوم الأحد بلقاء باريس سان جرمان مع لنس.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

موناكو

27

ليون

24

مرسيليا

24 بفارق الأهداف

باريس سان جرمان

20

نانت

19

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة