البحرين تفوز بذهبية كرة القدم   
الجمعة 27/1/1433 هـ - الموافق 23/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 22:38 (مكة المكرمة)، 19:38 (غرينتش)

لاعبو البحرين يحتفلون بالفوز (الفرنسية)

في ختام منافسات دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي استضافتها قطر, توج منتخب البحرين بطلا لمسابقة كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة, بفوزه على نظيره الأردني بهدف نظيف في الدقيقة قبل الأخيرة للمباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب السد.

وهذا اللقب هو الأول للبحرين في الدورة العربية، في حين فشل الأردن في إضافة اللقب الثالث في تاريخه بعد دورتي 1997 و1999.

وقد افتقد منتخب الأردن في المباراة عبد الله ذيب أبرز لاعبيه وصاحب الهدفين في مرمى الكويت في نصف النهائي لحصوله على إنذارين.

كان المنتخب الأردني الأفضل في الشوط الأول والأكثر سعيا للتسجيل فسنحت له فرص عدة خصوصا عبر حمزة الدرادرة لكن محاولاته لم تسفر عن أهداف، بينما اعتمد البحرينيون على الدفاع بنسبة كبيرة وكانت لهم بعض الانطلاقات لكن من دون خطورة على مرمى لؤي العمايرة.

ونشط المنتخب الأردني في ربع الساعة الأخير وكانت له فرصة خطرة عبر الدرادرة من ركلة حرة كادت تفاجئ سيد محمد جعفر لكنه نجح في إبعادها في الدقيقة (83).

وبينما كان الحضور يستعدون لامتداد المباراة إلى وقت إضافي استغل عبد اللطيف خطأ دفاعيا وانفرد وسدد الكرة في شباك الأردن محرزا هدف الفوز لبلاده.

وقد أقيمت المباراة النهائية أمام أكثر من عشرة آلاف متفرج تقدمهم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر ورئيس اللجنة الأولمبية.

كان منتخب البحرين قد حول تأخره أمام نظيره القطري في مباراة الافتتاح صفر-2 إلى تعادل، ثم تغلب بسهولة على العراق 3-صفر ليتصدر المجموعة الأولى في الدور الأول. وفي نصف النهائي تغلب على فلسطين 3-1.

وكان منتخب الكويت قد أحرز الميدالية البرونزية بفوزه على نظيره الفلسطيني 3- صفر.

يذكر في هذا الصدد أن المنتخب المصري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب وهو أربع مرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة