اليمن يعلن قتل مسلح واعتقال آخر متهمين بتفجير   
الخميس 1428/5/29 هـ - الموافق 14/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:21 (مكة المكرمة)، 15:21 (غرينتش)
العليمي يتهم المتمردين الحوثيين بالإعداد لهجمات (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن قوى الأمن قتلت "إرهابيا" واعتقلت آخر في إطار ملاحقتها أعضاء مجموعة ضالعة في تفجير استهدف العاصمة اليمنية في 21 مايو/أيار وأسفر عن مقتل طفل.
 
وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية رشاد العليمي أمام البرلمان أمس إن وزارة الداخلية أحالت مجموعة من 15 شخصا إلى أجهزة القضاء بتهمة تنفيذ "أعمال إرهابية" في صنعاء.

وذكر الوزير أن من سماها الخلايا الإرهابية التابعة لعناصر التخريب والإرهاب في بعض مناطق صعدة -في إشارة إلى المتمردين الحوثيين- قامت بارتكاب عدد من الجرائم في أمانة العاصمة.
 
وقال إن أفراد تلك العصابة الإرهابية قاموا بإطلاق النار على قوات الأمن أثناء مداهمة أوكارهم، مما أدى إلى استشهاد ضابطين قبل أن تتمكن قوات الأمن من ضبطهم.
 
وأفاد الوزير بأن المجموعة كانت تخطط لاستهداف منشآت حيوية وشخصيات مهمة في الدولة وتسميم خزانات مياه الشرب.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية قوله إن "الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب (جنوب صنعاء) تمكنت من ضبط أحد  العناصر من المطلوبين أمنيا على ذمة التفجير الذي شهدته العاصمة صنعاء وزرع العبوات الناسفة في عدد من أحياء أمانة العاصمة اليمنية في مايو/أيار الماضي.
 
وأفاد المصدر بأن عنصرا آخر من المطلوبين في تلك التفجيرات قتل في العملية جراء تبادل إطلاق نار مع أجهزة الأمن بعد أن رصدتهما وتعقبتهما في مديرية صرواح في مأرب.
 
والمجموعة متهمة بوضع متفجرة في 21 مايو/أيار أسفرت عن مقتل طفل وإصابة آخر في صنعاء حيث نجحت الشرطة في تفكيك خمس عبوات أخرى في اليوم نفسه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة