تونس تهزم مصر وتعقد مهمتها ببلوغ كأس أفريقيا   
الخميس 1435/11/18 هـ - الموافق 11/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:22 (مكة المكرمة)، 22:22 (غرينتش)

حققت تونس فوزا مهما 1 - صفر على حساب المنتخب المصري الذي تعقدت مهمته في بلوغ نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة في المغرب مطلع العام القادم.

وسجل فخر الدين بن يوسف هدفا مبكرا رائعا في الدقيقة 15 لتحقق تونس انتصارها الثاني على التوالي في المجموعة السابعة بتصفيات كأس أمم أفريقيا، وتعمق جراح مضيفها المصري الذي حصد هزيمته الثانية على التوالي وبات قريبا من الغياب عن النهائيات للمرة الثالثة على التوالي.

ولم يفلح أشبال المدرب شوقي غريب في إسعاد آلاف من الجماهير التي وافقت السلطات الأمنية على حضورها المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وسيطر المنتخب التونسي على أغلب فتراتها، وأضاع لاعبوه عدة فرص مؤكدة.

في المقابل، واصل المنتخب المصري عروضه الباهتة، ووضح عدم وجود أي ترابط أو انسجام بين صفوفه، وظهر جميع لاعبيه بعيدين تماما عن مستواهم المعهود خاصة محمد صلاح المحترف في تشيلسي الإنجليزي.

ويعد هذا الفوز هو الأول لتونس على مصر في القاهرة منذ العام 1987 عندما تغلب نسور قرطاج (0-1) على الفراعنة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد سيول، كما أنه الانتصار الرابع عشر لتونس في تاريخ مواجهاتها المباشرة مع مصر مقابل الخسارة في 11 مباراة والتعادل في عشر مباريات.

وارتفع رصيد المنتخب التونسي بهذا الفوز إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف عن المتصدر منتخب السنغال المتساوي معه في نفس الرصيد عقب فوزه الثمين 2-صفر على مضيفه بوتسوانا في وقت سابق الأربعاء.

ويخرج المنتخب التونسي لملاقاة مضيفه منتخب السنغال في الجولة المقبلة يوم العاشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في حين يحل المنتخب المصري ضيفا على بتسوانا في اليوم نفسه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة