سان جيرمان يواجه برشلونة في مهمة شبه مستحيلة   
الاثنين 1436/7/2 هـ - الموافق 20/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:31 (مكة المكرمة)، 19:31 (غرينتش)

سيكون باريس سان جيرمان في مهمة شبه مستحيلة أمام مضيفه برشلونة بعد أن سقط ذهابا على أرضه 1-3، مما مهد الطريق أمام النادي الكتالوني لبلوغ نصف النهائي للمرة السابعة في المواسم الثمانية الأخيرة.

وسيكون من الصعب جدا على فريق المدرب لوران بلان أن يتجنب الخروج من ربع النهائي للموسم الثالث على التوالي، خصوصا أن برشلونة الذي سبق أن أنهى مشواره منافسه في هذا الدور عام 2013 بعد تعادلهما في باريس 2-2 في مباراة ملتهبة و1-1 إيابا في "الكامب نو"، حتى لو عاد إليه نجماه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيطالي ماركو فيراتي اللذان غابا عن الذهاب بسبب الإيقاف.

"لا نريد التكهن بالنتيجة لأننا لا نعرف كيفية القيام بهذا الأمر"، هذا ما قاله ألفيش المرشح انضمامه إلى سان جيرمان في نهاية الموسم، مضيفا "أن فلسفة وروح الفريق تتمحوران حول القتال على كل كرة وكأنها الأخيرة لنا.. لا يمكننا التفكير بالأفضلية التي حققناها (ذهابا)، علينا فرض سيطرتنا والسعي للتسجيل منذ الدقيقة الأولى.. هذه هي الطريقة الوحيدة لتخطي باريس سان جيرمان".

ويملك برشلونة فرصة إحراز الثلاثية هذا الموسم، إذ حافظ في الدوري على فارق النقطتين الذي يفصله عن ملاحقه وغريمه ريال مدريد بعد فوزه على منافسه القوي فالنسيا بهدفين نظيفين أول أمس السبت بفضل الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفه الـ400 مع "البلاوغرانا"، كما يتواجد في نهائي مسابقة الكأس حيث يتواجه مع أتلتيك بلباو يوم 29 مايو/أيار المقبل.

لكن النادي الكتالوني يتعامل مع كل مباراة على حدة، وقد حذر مدربه لويس أنريكي من التهاون إيابا بقوله إن "الأمور لم تحسم نهائيا.. لن نرتكب خطأ باعتبار أن الأمور انتهت.. سيستعيد سان جيرمان خدمات بعض لاعبيه المؤثرين".

وأوضح أنريكي "لن يكون لدى سان جيرمان أي شيء يخسره، لكننا كالعادة سنحاول الفوز على ملعبنا وبلوغ نصف النهائي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة