السعودية تكشف هوية أعضاء خلية "إرهابية" بمكة   
الجمعة 29/7/1437 هـ - الموافق 6/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:32 (مكة المكرمة)، 16:32 (غرينتش)

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية منصور التركي اليوم الجمعة عن هوية قتلى "خلية وادي نعمان الإرهابية" بمنطقة مكة المكرمة، التي قُتل أعضاؤها الأربعة أمس خلال عملية دهم نفذتها قوات الأمن.

وأوضح المتحدث أن القتلى الأربعة هم سعيد عايض سعيد آل دعير الشهراني، ومبارك عبد الله فهاد الدوسري، ومحمد سليمان الصقري العنزي، وعادل عبد الله إبراهيم المجماج.

وكشف أيضا أن الشهراني (46 عاما) على علاقة بتفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير (جنوب) في أغسطس/آب الماضي الذي أوقع 15 قتيلا، أغلبهم من قوات الطوارئ الخاصة، فضلا عن هجمات أخرى.

وأضاف التركي أن القوى الأمنية السعودية ردت بالمثل على إطلاق النار من قبل "الإرهابيين"، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسهما بواسطة أحزمة ناسفة بعد محاصرة المكان.

وأشار المتحدث إلى أن تفتيش وكر هذه الخلية أسفر عن ضبط مجموعة من الأسلحة والذخائر والمخازن.

وقالت قناة "الإخبارية" التلفزيونية الرسمية أمس إن الخلية يشتبه في انتمائها لتنظيم الدولة الإسلامية، بينما ذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية آنذاك أنه بالتزامن مع العملية تم أيضا دهم موقع آخر في محافظة جدة ما أسفرت عن اعتقال شخصين يُشتبه في ارتباطهما بالمجموعة التي تم دهمها في مكة.

وأعلنت السعودية الأحد الماضي القبض على عقاب العتيبي المطلوب لدى الجهات الأمنية لاتهامه بالتورط في عملية تفجير مسجد قوة الطوارئ بعسير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة