احتدام المعارك وخسائر فادحة للحوثيين بتعز   
الأحد 1437/1/12 هـ - الموافق 25/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:51 (مكة المكرمة)، 17:51 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أكثر من أربعين من مسلحي مليشيا الحوثي وجرح العشرات خلال معارك تعز، كما أعلنت المقاومة الشعبية أسر خمسة من الحوثيين ومقتل سبعة من أفرادها وجرح 57 جراء القصف والاشتباكات بالمدينة.

يأتي هذا ذلك في وقت اقتحمت المقاومة اليمنية اليوم الأحد معسكر قوات الأمن الخاصة شرق تعز، كما سيطرت على عدد من المواقع بالمدينة وتخوض معارك مع الحوثيين بمحيط القصر الجمهوري بالمدينة، بينما استهدف طيران التحالف مسلحي الحوثيين بالبيضاء وحجة.

وقالت مصادر من المقاومة إنها اقتحمت معسكر قوات الأمن الخاصة شرق مدينة تعز، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي أسفرت عن مقتل وجرح عدد من مسلحيها وانسحاب البقية من المعسكر.

كما تقدمت القوات مدعومة بالجيش الوطني إلى البوابة الرئيسية للقصر الجمهوري بعد انسحاب الحوثيين وتراجعهم إلى وسط ساحة القصر. وأكد مراسل الجزيرة أن المقاومة والجيش الوطني استعادا السيطرة على 13 موقعا في جبهة الضباب غربي تعز.

وأشار المراسل إلى مقتل عدد من مسلحي الحوثي وجرح عشرات في اشتباكات عنيفة ومستمرة مع المقاومة الشعبية في محيط القصر الجمهوري، ومعسكرات القوات الخاصة.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأناضول أن مسلحي المقاومة المدعومين بقوات من الجيش الوطني استعادوا السيطرة على تلال الغضاري والجزار وذالح والكربة في جبهة الضباب.

وعلى صعيد متصل، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ثلاثة وإصابة 27 مدنيا في قصف للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على أحياء سكنية في مدينة تعز. 

video

غارات للتحالف
وعلى صعيد متصل، شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الأحد غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح وآلياتهم بمحافظتي البيضاء وحجة.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية إن القصف استهدف منطقة العرقوب الواقعة بمحافظة  البيضاء (168 كلم جنوب شرق العاصمة صنعاء) ومواقع أخرى للحوثيين في محيط مدينة رداع.

وأوضحت تلك المصادر أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، لم تتضح حصيلتهم بعد، إلى جانب تدمير آليات وذخائر لهم.

وفي محافظة حجة (123 كلم شمال غرب العاصمة صنعاء) قالت مصادر محلية أخرى إن مقاتلات التحالف قصفت مواقع ومخازن أسلحة للحوثيين في جبل الكراس بمديرية حيران، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة