راي تهدد بالتوقف عن بث مباريات الدوري الإيطالي   
الاثنين 1423/6/10 هـ - الموافق 19/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت شركة راي التي تدير التلفزيون الإيطالي إنها مستعدة لإنهاء أربعين عاما من تغطية مباريات كرة القدم في الدوري الإيطالي إذا أصرت الأندية على السعر الذي تطالب به لمنح الشركة حق نقل المباريات.

وقال المدير العام لراي أوغستينو ساتشا لصحيفة كوريري ديللا سيرا "راي ليست مستعدة للإفلاس حتى تنقذ أندية كرة القدم التي تعاني من الديون".

وإذا نفذت راي تهديدها فستنخفض عائدات الأندية التي تعاني بالفعل كما سيحرم أغلبية المشجعين من مشاهدة مباريات أكثر الرياضات شعبية في البلاد.

ويأتي التهديد في الوقت الذي من المقرر أن تجتمع فيه اللجنة المنظمة للدوري الإيطالي لكرة القدم غدا الثلاثاء لاتخاذ قرار بخصوص إمكانية تأجيل بدء الموسم الجديد الذي من المقرر أن يبدأ في الأول من سبتمبر/ أيلول بسبب فشل ثمانية أندية في التوصل لاتفاق مع قنوات تلفزيونية فضائية بخصوص حصولها على حق نقل المباريات.

وتطالب اللجنة المنظمة للدوري بأن تدفع راي 88.8 مليون يورو (87.4 مليون دولار) مقابل إذاعة أهم أجزاء في مباريات دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية وتغطية مباشرة لمباريات الكأس وهو نفس المبلغ الذي كانت تدفعه الموسم الماضي، لكن راي ليست مهتمة ببطولة الكأس وتود أن تكتفي بدفع 45 مليون يورو مقابل إذاعة أهم أجزاء من مباريات الدوري والأهداف في أكثر برامجها شعبية (الدقيقة 90) والذي يحظى بنسبة مشاهدة تبلغ 6.5 ملايين متفرج في المتوسط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة