الزمالك وأهلي جدة لنصف نهائي أبطال العرب   
الثلاثاء 1428/2/9 هـ - الموافق 27/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:52 (مكة المكرمة)، 21:52 (غرينتش)
أصبح الزمالك المصري أول المتأهلين لنصف نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم بعد فوزه خارج ملعبه على أهلي برج بوعريريج الجزائري 1-صفر اليوم الاثنين، ثم لحق به أهلي جدة السعودي بفوزه على مضيفه القادسية الكويتي 3-1.
 
في المباراة الأولى حسم الزمالك النتيجة بهدف لمهاجمه عبد الحليم علي في الدقيقة 53 من المباراة التي جرت على ملعب "20 أغسطس" في مدينة بوعريريج ضمن الجولة الخامسة  قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي.
 
وجاءت المباراة متوسطة المستوى ثم ازدادت سخونتها في الشوط الثاني بعدما سجل الزمالك هدفه حيث ضغط الفريق الجزائري لكن هجماته افتقدت التنظيم خاصة مع توتر لاعبيه واعتراضهم على كثير من قرارات حكم المباراة.
 
في المقابل أهدر الزمالك فرصا لتعزيز فوزه من الهجمات المرتدة، علما بأنه افتقد مدافعه التونسي وسام العابدي في الدقائق الست التي احتسبها الحكم الأردني سالم محمود وقتا بدل ضائع بعد طرده في الدقيقة الأخيرة لوقت المباراة الأصلي.
 
وهذا هو الفوز الثالث للزمالك في الدور ربع النهائي مقابل تعادل واحد وخسارة ليعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد بوعريريج عند خمس نقاط في المركز الثالث.
 
ولحق أهلي جدة بالزمالك بعدما خطف الفوز على مضيفه الكويتي بفضل هدفين متأخرين للبرازيلي كايو سوزا (77) وأحمد درويش (90)، علما بأن الأهلي كان تقدم مبكرا عبر مهاجمه التونسي هيكل قمامدية (15) ثم تعادل القادسية بواسطة أحمد إسحاق (71).
 
ورفع الأهلي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني فيما تجمد رصيد القادسية عند أربع نقاط في ذيل المجموعة علما بأن الجولة الأخيرة ستشهد لقاء لتحديد قمة المجموعة في 13 مارس/ آذار المقبل بين أهلي جدة والزمالك الذي سيكفيه التعادل، فيما يستضيف القادسية أهلي برج بوعريريج قبل ذلك بيومين في لقاء غير مؤثر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة