مقتل 27 مسلحا بباكستان   
السبت 1431/4/19 هـ - الموافق 3/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:36 (مكة المكرمة)، 14:36 (غرينتش)
الجيش الباكستاني يواصل حملته في مناطق القبائل (الفرنسية-أرشيف)  

أعلنت قوات الأمن الباكستانية مقتل 27 مسلحا على الأقل في هجوم شنته اليوم السبت على معاقلهم في منطقة القبائل بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وأوضح الناطق باسم الجيش الباكستاني الكومندان فضل الرحمن أن المعارك دارت في مقاطعة أوراكزاي حيث تشن قوات الأمن هجوما على مقاتلي طالبان الذين طردوا من جنوب وزيرستان العام الماضي.
 
وأضاف الناطق أن المعارك دارت في مكان ما بين بلدتي غويين وهندارا عندما خرج المقاتلون من مخابئهم في الجبال لمهاجمة قافلة عسكرية، وأنه تم أسر ستة مقاتلين أصيبوا بجروح.

وذكرت مصادر محلية أن جنديا باكستانيا قتل في الاشتباك وأصيب ثمانية جنود آخرين، وأضافت أن 13 من المسلحين لقوا حتفهم في الهجوم بالطائرات المروحية بينما قتل ستة آخرون في الاشتباكات البرية وقتل عدد آخر في اشتباكات منفصلة مع القوات الباكستانية.

وقالت مصادر أخرى إن قوات برية وطائرات مروحية عسكرية تابعة للجيش شاركت في الهجوم على معاقل المسلحين المطلوبين.
 
وذكرت أن القوات الباكستانية قتلت 250 من عناصر الجماعات المسلحة في المنطقة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية وأجبرت أعدادا أخرى على الهرب من هناك.
 
وترى القوات الباكستانية أن المناطق القبلية الوعرة الباكستانية الحدودية مع أفغانستان تحولت إلى معقل لحركة طالبان ومقاتلي القاعدة الذين تجمعوا هناك بعد فرارهم إثر الإطاحة بنظام طالبان في 2001.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة