تصاعد العنف بالعراق ومزيد من الجثث والاعتقالات   
الجمعة 7/9/1427 هـ - الموافق 29/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:14 (مكة المكرمة)، 14:14 (غرينتش)
تعزيزات أمنية مشددة تواكبها زيادة حدة العنف بالعراق (رويترز)

تواصلت اليوم أعمال العنف في مناطق متفرقة من العراق, موقعة عشرات القتلى والجرحى, كما عثر على مزيد من الجثث مجهولة الهوية تحمل آثار تعذيب.
 
ففي بغداد قتل شخص وأصيب عشرة آخرون بانفجار قنبلتين على جانب طريق سريع قرب المسرح القومي وسط المدينة. وقتل شرطي عراقي وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين قرب إحدى محطات الوقود بمنطقة الكرادة وسط العاصمة.

كما قتل خمسة أشخاص وأصيب عشرة آخرون بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري على الطريق بين الديوانية والمثتى. وطوقت الشرطة موقع الانفجار ونقلت المصابين إلى المستشفى.
 
وفي كركوك قالت الشرطة إن مسلحين يستقلون سيارة فتحوا النار وقتلوا ثلاثة جنود عراقيين ببلدة الرشاد جنوب غرب المدنية.
 
كما قتل ستة مسلحين كانوا يستقلون شاحنة عندما حاولوا مهاجمة نقطة تفتيش تابعة للجيش في الحويجة جنوب غرب كركوك.
 
وقال مصدر عسكري إن قوة مشتركة من الجيش العراقي والمتعددة الجنسيات قتلت مسلحين اثنين واعتقلت تسعة آخرين وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة قرب بعقوبة.
 
اعتقالات وجثث
مدنيون يسقطون يوميا ضحايا للعنف المتصاعد (الفرنسية)
من جهته قال المتحدث باسم الجيش العميد قاسم الموسوي إن ستين شخصا يشتبه في انتمائهم للجماعات المسلحة اعتقلوا في عمليات مداهمة وتفتيش استهدفت جميع الأحياء جنوبي شرقي بعقوبة.
 
كما أعلنت الشرطة أنها عثرت على ثماني جثث مجهولة لسبعة رجال وامرأة موثوقة الأيدي ومعصوبة الأعين شرقي بغداد, مضيفة أن الجثث جرى تعذيبها قبل إطلاق الرصاص عليها.
 
وفي منطقة الدورة جنوبي بغداد اغتال مسلحون مجهولون الشيخ تركي عبد الجبار آل طايف أحد شيوخ العشائر السنية, بعد أن فتحوا نيران أسلحتهم على سيارته.
 
عفو مشروط
ويأتي التصعيد الأمني في العراق بعد أن أعلن زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبو حمزة المهاجر عفوا عاما عن من وصفهم بشيوخ عشائر يساندون المحتل وأعوانه.
 
واشترط المهاجر في تسجيل صوتي على شبكة الإنترنت على الشيوخ إعلان "توبة صادقة" و"أن تضعوا أيديكم في أيدي إخوانكم المجاهدين لنخرج المحتل من العراق".
 
وأوضح زعيم القاعدة أن عدد من سماهم الشهداء في العراق بلغ أكثر من أربعة آلاف مقاتل من غير العراقيين ومثلهم أو يزيد من من وصفهم بأنصار التنظيم في العراق.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة