قبل الكلاسيكو.. مقارنة "ثلاثي البرسا" و"ثلاثي الملكي"   
الثلاثاء 1437/6/13 هـ - الموافق 22/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:02 (مكة المكرمة)، 11:02 (غرينتش)

نظرة سريعة إلى متصدري قائمة هدافي الدوري الإسباني يظهر سيطرة مطلقة لثلاثي البرسا أو "أم أس أن" المكون من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا، وثلاثي الملكي "بي بي سي" المكون كريم بنزيمة وغاريث بيل وكريستيانو رونالدو، فاللاعبون الستة يسيطرون على المراكز الأولى في قائمة "بيتشيتشي".

ولكن كيف يتحضر -وفق صحيفة "ماركا" الإسبانية- هؤلاء المهاجمون لكلاسيكو الأرض، وأقوى مباراة في العالم التي تجري بين برشلونة وريال مدريد يوم 2 أبريل/نيسان المقبل؟

إشبيلية كان أحدث ضحايا "بي بي سي" الأحد الماضي، إذ تناوب بنزيمة ورونالدو وبيل على تسجيل ثلاثة أهداف من أصل أربعة فاز فيها الملكي على أرضه. وسجل هذا الثلاثي حتى الآن 63 هدفا في الليغا. ويتصدر "الدون" هدافي "بي بي سي" بـ28 هدفا يليه بنزيمة (خامس هدافي الليغا) بعشرين وبيل بـ15.

ويتصدر البرتغالي قائمة هدافي الليغا ودوري الأبطال بـ13هدفا، وفي المحصلة يكون رصيد "بي بي سي" ثمانين هدفا هذا الموسم.

في المقابل، يظهر ثلاثي البرسا أكثر فاعلية وتهديفا، ومقارنة بالأهداف الثمانين التي سجلها "ثلاثي البلانكوس" سجل "أم أس أن" 107 أهداف بالمسابقات الأربع التي شارك أو يشارك فيها "البلوغرانا" هذا الموسم هي: الدوري وكأس العالم للأندية ودوري الأبطال وكأس الملك التي لم يشارك فيها الملكي.

ويتصدر سواريز (ثاني هدافي الليغا) هدافي "أم أس أن" بـ 26 هدفا، يليه ميسي (ثالث هدافي الليغا) بـ22 هدفا، ونيمار (رابع هدافي الليغا) بـ21.

وإذا طرحنا الأهداف العشرة التي سجلها "أم أس أن" في بطولتي كأس السوبر الإسبانية والأوروبية  من مجموع "ثلاثي البرسا" تكون المحصلة 97 هدفا.

وإذا احتسبنا فقط أهداف الليغا ودوري الأبطال، يبقى "أم أس أن" في المقدمة بـ84 هدفا متقدما بأربعة أهداف عن ثلاثي الملكي الذي عاد إليه بنزيمة وبيل ليدخلا في صراع مفتوح وصعب مع ميسي ونيمار وسواريز، قبل الكلاسيكو المنتظر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة