الناتو يعلن قتل 20 مسلحا بأفغانستان   
السبت 4/9/1431 هـ - الموافق 14/8/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:50 (مكة المكرمة)، 14:50 (غرينتش)

قوات الأطلسي تواجه مقاومة شرسة في مختلف مناطق أفغانستان (الفرنسية-أرشيف)

قال حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم إن قواته بمشاركة قوات أفغانية، قتلت أكثر من 20 مسلحا -بينهم عرب وشيشان وباكستانيون- أثناء عملية في شرق أفغانستان. كما قتل هناك أربعة جنود غربيين وهم بريطانيان وأميركي وأسترالي في حوادث منفصلة.

ووفقا لبيان للحلف، قتل المسلحون في عملية مشتركة بدأت الأربعاء واستهدفت مسلحين كانوا يتحصنون بمنطقة جبلية في زادران بولاية بكتيا.

وأضاف البيان أن العملية ترمي إلى "الحد من حرية شبكة جلال الدين حقاني في التحرك بمنطقة تستخدمها الشبكة لشن هجماتها في كابل، وعلى طريق خوست-غرديز".

وفي ولاية قندهار جنوبي البلاد، لقي ثلاثة مدنيين حتفهم وأصيب رابع عندما أطلق مسلحون قذيفة صاروخية على سيارتهم أمس الجمعة.

في هذه الأثناء قتل أربعة جنود غربيين -هم بريطانيان وأميركي وأسترالي- في حوادث منفصلة في أفغانستان.

فقد أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن اثنين من جنودها قتلا في حادثين منفصلين بجنوب أفغانستان، ليصل إلى خمسة عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا هناك خلال أغسطس/آب الحالي.

وبحسب الوزارة فإن أحد الجنديين قتل أمس الجمعة في إطلاق نار بمنطقة سانغين في ولاية هلمند، بينما مات الثاني الخميس متأثرا بجروح أصيب بها الثلاثاء الماضي في ما سماه مسؤولون بريطانيون "حادث مروحية" في نفس الولاية.

وبمقتل الجنديين يرتفع إلى 330 عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في أفغانستان التي ينتشر بها نحو عشرة آلاف جندي بريطاني معظمهم في ولاية هلمند، من بينهم 80 جندياً خلال العام الحالي.

إلى ذلك أعلن حلف شمال الأطلسي مقتل جندي أميركي اليوم، دون أن يحدد مكان مقتله.

كما أعلن قائد القوات المسلحة الأسترالية بالنيابة الجنرال ديفد هيرلي اليوم السبت أن مسلحين أفغانا قتلوا جنديا أستراليا قرب قندهار جنوب أفغانستان، دون أن يحدد زمان مقتله.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة