دعوة لعودة رجال الثورة الليبية للحكم   
الخميس 1431/11/21 هـ - الموافق 28/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:23 (مكة المكرمة)، 13:23 (غرينتش)
الصحيفة قالت إن اقتراحها سيجد دعما قويا من المؤتمرات الشعبية (الجزيرة-أرشيف)

دعت صحيفة أويا الليبية على موقعها الإلكتروني الزعيم الليبي معمر القذافي إلى استدعاء رفاقه في الثورة الليبية لتقلد مناصب قيادية في السلطة الليبية بهدف القضاء على ما وصفته "بالفساد المستشري الذي بات ينذر بانهيار الدولة ومؤسساتها".
 
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها "ماذا لو طلب الليبيون من القائد استدعاء رفيق رحلته الرائد عبد السلام جلّود وتكليفه بأمانة اللجنة الشعبية العامة (الحكومة)؟ لخبرته الطويلة والمتراكمة في الإشراف على مؤسسات الدولة".
 
واقترحت في ذات الإطار تكليف اللواء مصطفى الخروبي بأمانة مؤتمر الشعب العام, واللواء الخويلدي الحميدي بالإشراف على أداء الأجهزة الأمنية والمؤسسات التابعة لها.
 
كما اقترحت في الإطار ذاته تحويل اللجنة الشعبية المؤقتة للدفاع (وزارة الدفاع) إلى لجنة شعبية دائمة للدفاع, وتكليف الفريق أبي بكر يونس جابر بالإشراف عليها.
 
واعتبرت الصحيفة أن هذه المقترحات ستشهد دون شك معارضة شديدة من عديد من الجهات, مؤكدة في الوقت ذاته أن المؤتمرات الشعبية ستدعم بقوة أي توجه في هذا المجال.
 
يذكر أن مقربين من سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي قالوا إن ما تضمنته هذه الافتتاحية يعبر عن رأيه حول الموضوع, وأنه عبر لبعض المقربين منه عن اقتناعه بهذا الحل للخروج من حالة الركود والفساد في ليبيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة