صدور صحيفة أردنية جديدة تدعو للوحدة العربية   
الأربعاء 1422/3/22 هـ - الموافق 13/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فخري قعوار
صدر في عمّان بالأردن عن شركة صوت العرب للصحافة العدد الأول من صحيفة الوحدة الأسبوعية ذات التوجه القومي. وتدعو الصحيفة إلى تحقيق الوحدة العربية والالتزام بجميع الأهداف الإستراتيجية للأمة العربية.

ويرأس تحرير الصحيفة فخري قعوار الرئيس السابق لرابطة الكتاب الأردنيين. وأكد قعوار أن ناشري الصحيفة هم من طبقة المثقفين والسياسيين أصحاب التيار القومي والتقدمي. وأشار إلى أن فكرة إصدار الصحيفة نشأت أثناء إضراب الكتاب العاطلين عن العمل قبل عامين حيث قررت وقتها مجموعة من المثقفين الأردنيين العمل على إصدار تلك الصحيفة.

وأضاف قعوار أن الصحيفة تدعو للوحدة العربية والالتزام بثوابت وبمبادئ الأمة العربية وأنها في هذا الإطار قد تضطر لإثارة قضايا خلافية عربية إذا كانت مرتبطة بأطراف رجعية عربية تضر مواقفها بهذه الوحدة. 

وحفلت الصحيفة التي صدرت في 16 صفحة من القطع الكبير بالعديد من المقالات والأخبار التي تهم الشارع العربي مثل قضية مقاومة التطبيع العربي مع إسرائيل وتطورات الانتفاضة الفلسطينية والمسألة العراقية.

كما نشرت الصحيفة مقابلة مع الناشطة البارزة السابقة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ليلى خالد أكدت فيها أن وصفها بالإرهابية من جانب الدوائر الصهيونية لا يخيفها. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة