برشلونة للثأر والبايرن للتأكيد بنصف نهائي أوروبا   
الثلاثاء 16/7/1436 هـ - الموافق 5/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:30 (مكة المكرمة)، 17:30 (غرينتش)
يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفا ثقيلا على برشلونة الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيكون لقاء غد الأربعاء مواجهة ثأرية للكاتالوني ومناسبة لاستقبال مدربهم السابق بيب غوارديولا صاحب أكبر الإنجازات مع برشلونة.

ويأمل برشلونة الثأر من الفريق البافاري الذي سحقه في نصف نهائي 2013 ذهابا (4-صفر) وإيابا في برشلونة (3-صفر).

ويدخل برشلونة اللقاء وهو يعيش فترة مثالية، إذ فاز 26 مرة في آخر 28 مباراة في مختلف المسابقات، كما لم يخسر في آخر 16 مباراة، ويبدو جاهزا لتحقيق ثلاثية دوري الأبطال والدوري المحلي وكأس الملك.

ويعوّل برشلونة على جوهرته لوينيل ميسي -أفضل لاعب في العالم أربع مرات وصاحب 51 هدفا هذا الموسم- والمهاجم البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز وأندريس إينيستا العائد إلى قمة مستوياته في المباريات الأخيرة.

عودة غوارديولا
وسيكون لقاء الغد حدثا خاصا لغوارديولا الذي سيعود إلى ملعب كامب نيو وهو المدرب الأنجح في تاريخ الفريق الكاتالوني، بفضل 14 لقبا حققها في أربعة مواسم بين 2008 و2012، بينها دوري الأبطال في 2009 و2011.

غوارديولا سيعود لكامب نو الذي حقق فيه إنجازات عديدة مع برشلونة (أسوشيتد برس)

وسيقف غوارديولا (44 عاما) في مواجهة رفيقه السابق وصديقه لويس أنريكي (44 عاما) مدرب برشلونة الحالي، ومجموعة من اللاعبين أسهم في تألقهم أمثال ميسي وإنيستا وتشافي وبوسكيتس وبيكيه وبيدرو رودريغيز.

ويدخل البايرن لقاء الأربعاء محروما من خدمات نجميه الكبيرين الهولندي أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري بالإضافة إلى الظهير النمساوي دافيد آلابا والمدافع هولغر بادشتوبر، بسبب الإصابة.

وبعد أن حسم لقب الدوري المحلي قبل أسابيع من نهايته، سيكون الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في العاصمة الألمانية برلين في السادس من يونيو/حزيران المقبل ختاما رائعا لموسم الفريق البافاري.

ويحظى بايرن بتاريخ جيد في المواجهات مع برشلونة، وسيخوض لقاء نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه، بينما يلعب رفاق ميسي نصف النهائي للمرة الـ11 في تاريخهم والسابعة في آخر ثمانية مواسم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة