انتصارات عربية في كأس الاتحاد الأفريقي   
الأحد 1426/2/9 هـ - الموافق 20/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:59 (مكة المكرمة)، 19:59 (غرينتش)

عرقلة للاعب المكناسي محمد مريني من جانب لاعب المرسى زبير خميلة (الفرنسية)


واصلت الأندية العربية تقدمها في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث تأهلت فرق المريخ السوداني ومستقبل المرسى التونسي ومولودية وهران الجزائري للدور الثالث في البطولة لتلحق بالإسماعيلي المصري الذي تأهل في وقت سابق.
 
وفي أم درمان نجح المريخ في تعويض خسارته ذهابا 1-3 وحقق فوزا كبيرا مساء السبت على ضيفه يوسكاف بطل مدغشقر بثلاثة أهداف نظيفة سجل منها السنغالي شيخ ديوب هدفين ثانيهما من ركلة جزاء, وأضاف المهاجم اليمني علي النونو الهدف الثالث من ركلة جزاء أخرى.
 
وسيلتقي المريخ في الدور المقبل مع المقاولون العرب المصري الذي لحق بركب المتأهلين بعد فوزه مساء اليوم الأحد على ضيفه البنك الإثيوبي 3-1 في مباراة العودة بعد تعادلهما سلبيا في مباراة الذهاب.
 
سجل أهداف المقاولون عنتر الشربيني (35) وأيمن زيد (50) وعلاء عبد الغني (53) وهدف الفريق الإثيوبي بركات إبراهام (25).

وتأهل مستقبل المرسى على حساب فريق عربي آخر هو النادي المكناسي المغربي حيث تغلب عليه إيابا بهدفين نظيفين سجلهما زبير خميلة (34) وخالد الحرش (64) ليكرر فوزه ذهابا بهدف نظيف.

وبنفس الطريقة تأهل مولودية وهران الجزائري بعد فوزه الكبير على ضيفه أولمبيك خريبكة المغربي 4-صفر، ليعوض خسارته ذهابا صفر-2، كما تأهل اتحاد طرابلس الليبي رغم هزيمته أمام مضيفه شبيبة القيروان التونسي 2-3، حيث سبق له الفوز في مباراة الذهاب 3-صفر.
 
خسارة موريتانية
في المقابل فشل كونكورد الموريتاني في اللحاق بركب المتأهلين بعد خسارته أمام مضيفه بامبوتوس الكاميروني صفر-2 حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.
 
وكان الإسماعيلي المصري سبق إلى التأهل للدور الثالث بكأس الاتحاد الافريقي عندما تغلب مساء الجمعة الماضية على فيروفيارو الموزمبيقي بهدفين نظيفين لمحمد أبو جريشة وأحمد فتحي، علما بأنه فاز أيضا في مباراة الذهاب بهدف نظيف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة