بيريز رئيسا للريال وزيدان مستشارا   
الثلاثاء 8/6/1430 هـ - الموافق 2/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:58 (مكة المكرمة)، 21:58 (غرينتش)
فلورنتينو بيريز وعد بإحداث ثورة في النادي الملكي (الفرنسية-أرشيف)
 
أصبح فلورنتينو بيريز رئيسا بالتزكية لنادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بسبب غياب منافسين له في الانتخابات التي كانت مقررة يوم 14 يونيو/حزيران الجاري.
 
وكان بيريز قد تولى رئاسة ريال مدريد بين عامي 2000 و2006 وحقق معه لقب الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.
 
وأعلن النادي الملكي أن الرئيس الجديد له عين في أول قرار له صانع ألعاب منتخب فرنسا وريال مدريد السابق زين الدين زيدان مستشارا له.
 
كما عين اللاعب والمدرب السابق في صفوف الفريق والمدير الرياضي السابق الأرجنتيني خورخي فالدانو مديرا عاما للنادي ومساعدا للرئيس.
 
وقال النادي على موقعه الإلكتروني إن بيريز سيقدم الثلاثاء للصحفيين المدرب الجديد للنادي التشيلي مانويل بيلغريني خلفا لغواندي راموس الذي ينتهي عقده نهاية الشهر الحالي. وكان بيلغريني مدربا لنادي فياريال.
 
وسيخلف بيريز (62 عاما) في منصبه الجديد فيسنتي بالودا الذي استلم رئاسة النادي بصورة مؤقتة منذ استقالة رامون كالديرون في يناير/كانون الثاني الماضي على خلفية تهم تتعلق بتزوير الانتخابات التي فاز على أساسها برئاسة النادي عام 2006.
 
التشيلي مانويل بيلغريني (الفرنسية-أرشيف)
"إحداث ثورة"
وأوضح بيريز -وهو رئيس المجموعة الإسبانية للبناء والخدمات- في تصريح لصحيفة "ألباييس" الأحد أنه "ينوي إحداث ثورة في صفوف النادي الملكي".
 
وأضاف "لا أضع أمامي أي حدود.. سيطرة برشلونة محليا بتتويجه بطلا للدوري والكأس بالإضافة إلى فوزه بدوري أبطال أوروبا يدفعني أكثر للعمل من أجل إعادة النادي الملكي إلى سكة الألقاب سواء المحلية أو القارية".
 
ووضع بيريز "الحلم عائد مرة أخرى" شعارا لحملته الانتخابية، وكشف عن تشكيلة مكتبه الإداري ووعد بالتعاقد مع لاعبين "استعراضيين" دون الكشف عن أسماء.
 
وأوضحت وسائل الإعلام الإسبانية أن بيريز سيتعاقد مع صانع ألعاب المنتخب البرازيلي وميلان الإيطالي ريكاردو كاكا. كما تطرقت المصادر ذاتها إلى إمكانية التعاقد مع مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب وسط ليفربول الإنجليزي الإسباني تشابي ألونسو ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني الفرنسي فرانك ريبيري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة