منحة إماراتية سينمائية لأردنية ومصري   
الأحد 1431/11/9 هـ - الموافق 17/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:25 (مكة المكرمة)، 22:25 (غرينتش)
 
تقاسم مخرجان من الأردن ومصر منحة الشاشة التي تقدمها لجنة أبو ظبي للأفلام وقدرها 100 ألف دولار، وتهدف إلى تشجيع المواهب السينمائية الجديدة.
 
وأعلنت لجنة أبو ظبي السبت في ختام الدورة الرابعة لمؤتمر "ذا سيركل" فوز الأردنية ديما حمدان عن فيلمها "الاختطاف" والمصري قاسم خرسا عن فيلمه "الملجأ" بالجائزة من بين ستة متسابقين وصلوا للمرحلة الأخيرة.
 
وقالت اللجنة في بيان إن حمدان وخرسا اختيرا للفوز بمنحة مسابقة الشاشة من بين المرشحين الستة للمرحلة الأخيرة الذين عرضت مشاريع أفلامهم على لجنة التحكيم.
 
وأضاف البيان أن فيلم "الاختطاف" يتناول تمزق حياة قائد شرطة أردني بعدما تعرضت زوجته الحامل للاختطاف، فبدأ مهمة سرية للبحث عنها واكتشف  أمورا تهدد عائلته ومستقبله المهني.
 
أما فيلم "الملجأ" فيدور حول لاجئ عراقي فاقد الذاكرة ويعاني من أجل الحياة في بيروت، ثم يعتقل ويتهم بارتكاب جرائم حرب ويجبر على مواجهة ماضيه.
 
ويعتبر مؤتمر "ذا سيركل" جزءا من مهرجان أبو ظبي السينمائي الذي انطلق الخميس وسيتواصل على مدى عشرة أيام سيتم خلالها عرض 172 فيلما من 43 دولة، ويتضمن خمس مسابقات تتنافس فيها الأفلام على جوائز اللؤلؤة السوداء أكثر الجوائز سخاء.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة