تعادل قطر مع فلسطين في تصفيات كأس آسيا   
الأربعاء 1424/7/29 هـ - الموافق 24/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من مباراة قطر مع فلسطين (الفرنسية-أرشيف)

أخفق المنتخب القطري وهو يلعب وسط جمهوره، في المحافظة على تقدمه على نظيره الفلسطيني فتعادل معه 1-1 أمس الأربعاء على ملعب الاتحاد في الدوحة، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في الصين عام 2004.

وبرغم أن المنتخب القطري كان في طريقه إلى تحقيق فوزه الأول في التصفيات بعد أن تقدم عبر مشعل عبد الله في الدقيقة 47, فإن الحكم العراقي عباس عبد القادر احتسب سبع دقائق كوقت بدل ضائع نجح فيها إدغاردو عبد الله في تسجيل هدف التعادل لفلسطين.

وهذه هي النقطة الأولى لفلسطين من مباراتها الأولى, والثانية لقطر من ثلاث مباريات حيث سبق أن خسرت أمام الكويت 1-2 في الكويت ثم تعادلت معها 2-2 في الدوحة.

وتضم المجموعة الثانية أيضا سنغافورة التي خسرت مباراتها الأولى أيضا أمام الكويت 1-3.

وجاءت المباراة ضعيفة المستوى في الشوط الأول من كلا الفريقين، وخيب أصحاب الأرض التوقعات فلم تكن بدايتهم هجومية وضاغطة لتسجيل هدف مبكر، وإنما بادر الضيوف إلى تهديد مرماهم قبل أن يتحركوا هم في النصف الثاني من الشوط لكن دون أي هجمات تكتيكية واضحة.

وبدا واضحا تأثر المنتخب القطري بغياب جفال راشد وسعود فتح لنيل كل منهما إنذارين في مباراة الكويت.

وجاء الشوط الثاني أفضل من الناحية الفنية مع انعدام الجمل التكتيكية من الطرفين, فسجل كل منهما هدفا: الأول لقطر مع بداية الشوط والثاني لمنتخب فلسطين -الذي تشكل من لاعبين محترفين في تشيلي- في اللحظات الأخيرة من المباراة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة