الريال يفوز وبرشلونة يتعادل   
الأحد 18/6/1434 هـ - الموافق 28/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 5:33 (مكة المكرمة)، 2:33 (غرينتش)
 دي ماريا يحتفل بتسجيل هدف الفوز لريال مدريد (الفرنسية)

حول ريال مدريد تأخره بهدف مبكر إلى فوز 2-1 على جاره ومضيفه أتليتيكو مدريد ليقترب من حسم الصراع بينهما على المركز الثاني بينما استقبل برشلونة المتصدرهدفا قرب النهاية ليتعادل 2-2 مع أتليتيك بيلباو ويتأجل تتويجه باللقب لأسبوع واحد آخر على الأقل.

وكان برشلونة -الذي يتصدر الدوري وله 85 نقطة- في حاجة الى الفوز وخسارة ريال أمام أتليتيكو حتى يتقدم بفارق 16 نقطة قبل خمس جولات على نهاية المسابقة لكنه اكتفى بالتعادل بينما خرج الريال بالنقاط الثلاث ليصبح رصيده 74 نقطة متقدما بست نقاط على أتليتيكو.

وتقدم رادامل فالكاو بهدف مبكر لأتليتيكو بضربة رأس في الدقيقة الرابعة، لكن خوان فران أدرك التعادل لريال بالتسجيل عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 13 بعد ركلة حرة نفذها أنخيل دي ماريا. 

وأحرز دي ماريا هدف الفوز للريال في الدقيقة 63 ليمنح ناديه دفعة قبل استضافة بروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل حيث سيحاول النادي الإسباني تعويض خسارته الثقيلة 1-4 في لقاء الذهاب. 

عودة ميسي
ورغم التعادل حصل برشلونة على دفعة بعودة هدافه الأول ليونيل ميسي لخوض مباراته الأولى بعد الغياب عن آخر ثلاث مباريات في الدوري بسبب الإصابة وسجل اللاعب الأرجنتيني هدفا رائعا بعد مشاركته بدقائق.

وسيحاول برشلونة يوم الأربعاء المقبل تعويض خسارته صفر-4 أمام بايرن ميونيخ الألماني في المباراة الأخرى بنصف نهائي بطولة أوروبا. 

ميسي (وسط) أحرز هدف التعادل لبرشلونة (الفرنسية)

وتقدم بيلباو- الذي لم يحقق أي فوز في آخر ست مباريات أمام برشلونة على ملعب سان ماميس قبل مباراة السبت- بهدف عن طريق ماركل سوسايتا في الدقيقة 27. 

وضغط برشلونة بكل قوته لادراك التعادل، لكنه كان محظوظا في عدم التأخر 2-صفر عندما نفذ سوسايتا ركلة حرة ارتدت من العارضة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني. 

وشارك ميسي بعد مرور ساعة من اللعب وسريعا ما ترك بصمته بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 67 ثم أضاف أليكسيس سانشيز الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق ليعوض تسديد كرة في القائم. 

وأصبح رصيد ميسي 44 هدفا في 33 مباراة بالدوري هذا الموسم وسجل رقما قياسيا في عدد الأهداف التي يحرزها لاعب واحد خارج أرضه بعدما وصل إلى الرقم 24 متقدما بهدف على الرقم الذي سجله كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في الموسم الماضي.

وعادل برشلونة أيضا رقمه القياسي بتسجيل أهداف في 26 مباراة متتالية خارج أرضه. 

وبدا أن برشلونة سيخرج بالنقاط الثلاث قبل أن يسدد إندير هيريرا كرة قوية في شباكه في الدقيقة 90 لتنطلق احتفالات صاحب الأرض وجماهيره بالنتيجة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة