باراغواي تعزز آمالها بالمونديال   
الأحد 1431/7/8 هـ - الموافق 20/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:25 (مكة المكرمة)، 15:25 (غرينتش)

لاعب باراغواي إنريكي فيرا يحتفل مع زملائه بعد إحرازه الهدف الأول (رويترز)

عزز منتخب باراغواي آماله في التأهل للدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد فوزه على سلوفاكيا بهدفين مقابل لا شيء، في الجولة الثانية  لمنافسات المجموعة السادسة بملعب فري ستيت اليوم الأحد.

وأحرز إنريكي فيرا الهدف الأول في الدقيقة 27، وأضاف كريستيان ريفيروس الثاني قبل أربع دقائق من نهاية المباراة التي شهدت القليل من الفرص.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد باراغواي التي تعادلت في الجولة الأولى 1-1 مع إيطاليا إلى أربع نقاط, في حين تجمد رصيد سلوفاكيا عند نقطة واحدة وأصبح الفريق قريبا من الخروج من البطولة.

وترجمت باراغواي أفضليتها بالهدف الأول الذي جاء عندما تلقى فيرا تمريرة بينية من لوكاس باريوس، وانفرد بمرمى الحارس السلوفاكي يان موتشا قبل أن يسدد الكرة بشكل فني داخل المرمى.

وانتفض منتخب سلوفاكيا بعد هذا الهدف وظهر بشكل أفضل، واقترب المدافع كورنل سالاتا من إدراك التعادل عندما ارتقى ليقابل برأسه كرة من ركلة ركنية لكنه سددها عالية في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني فشل منتخب سلوفاكيا في تشكيل خطورة في ظل لعب المهاجم روبرت فيتك وحيدا، وإن سنحت للفريق فرصة عن طريق يان دوريتسا لكن الكرة خرجت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 62.

في المقابل, كاد فيرا أن يضيف هدفا ثانيا عندما توغل المهاجم سانتا كروز من ناحية اليسار وأرسل عرضية انقض عليها فيرا برأسه ووضع الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى سلوفاكيا التي تعادلت 1-1 بالجولة الأولى مع نيوزيلندا.

وستلعب باراغواي في الجولة الثالثة والأخيرة مع نيوزيلندا الخميس المقبل,  بينما تلتقي سلوفاكيا في اليوم ذاته مع إيطاليا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة