المصارع كرم جابر يحرز أول ذهبية لمصر بأثينا   
الاثنين 20/8/1425 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

كرم جابر يحتفل بالفوز مؤكدا أن مهاراته لا تقتصر على المصارعة وحدها (رويترز)

ارتفع العلم المصري في سماء العاصمة اليونانية أثينا للمرة الأولى عندما اعتلى المصارع المصري كرم جابر منصة التتويج حاملا الميدالية الذهبية لوزن 96 كيلوغراما في مسابقة المصارعة اليونانية الرومانية بالدورة الأولمبية الخامسة والعشرين التي تستمر حتى 29 أغسطس/ آب الجاري.

ولم يجد جابر أي صعوبة في تحقيق الحلم الأولمبي المصري حيث تواصلت انتصاراته الساحقة حتى في المباراة النهائية التي جمعته مع الجورجي راماز موزادزه مساء اليوم والتي أنهاها الحكم لعدم التكافؤ.

وفرض المصارع المصري تفوقه منذ البداية وتقدم بالنقاط 9-1 قبل أن يقرر الحكم وقف المباراة وإعلانه فائزا بالذهبية، تاركا الفضية لمصارع جورجيا.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب المصارع التركي محمد أوزال بعد فوزه على منافسه الإيراني.

واتسمت نتائج كرم جابر بالقوة منذ بدء مسيرته في أولمبياد أثينا حيث تغلب على البولندي ماريك سيتنيك 3-صفر, ثم على اليوناني يورغو كوتسيومباس 3-1, وعلى الكازاخستاني عزت مامبيتوف 4-صفر في دورة التصفية أمس الأربعاء, قبل أن يفوز على التركي محمد أوزال 11- صفر في نصف النهائي في وقت سابق من اليوم.

جابر فاز على التركي أوزال في نصف النهائي (الفرنسية)

ذهبية تاريخية
وهذه هي الميدالية الذهبية الأولى التي تحصل عليها مصر في الدورات الأولمبية منذ أكثر من نصف قرن وبالتحديد منذ أولمبياد لندن عام 1948 الذي شهد فوز مصر بذهبيتين لإبراهيم شمس في رفع الأثقال للوزن الخفيف, ومحمود فياض في رفع الأثقال لوزن الريشة.

من جهة أخرى تعد هذه الذهبية الثالثة من نوعها للرياضيين العرب في أولمبياد أثينا، بعد ذهبية الإماراتي أحمد بن حشر المكتوم في الرماية, والمغربي هشام القروج في سباق 1500 متر عدوا.

جدير بالذكر أن مصر ضمنت الحصول على ثلاث برونزيات على الأقل في الأولمبياد الحالي وجميعها في مسابقة الملاكمة بفضل تأهل محمد السيد في وزن 91 كلغ, وأحمد إسماعيل في وزن 81 كلغ ومحمد علي في وزن فوق 91 كلغ إلى الدور نصف النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة