كيف تثبت كورتانا على حاسوب ماك؟   
الأربعاء 12/11/1436 هـ - الموافق 26/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:12 (مكة المكرمة)، 15:12 (غرينتش)

أصدرت شركة باراريلز الأسبوع الماضي تحديثا لبرنامجها يتيح لمستخدمي حواسيب ماك إمكانية تشغيل تطبيقات ويندوز إلى جانب تطبيقات نظام "أو إس إكس". وقد أضاف التحديث دعما لويندوز 10 والإصدار أو إس إكس إلكابيتان المقبل لشركة آبل.

ومع إضافة الدعم لويندوز 10، فإن باراريلز تجعل من الممكن أيضا استخدام المساعد الشخصي الرقمي لشركة مايكروسوفت "كورتانا" على نظام أو إس إكس، رغم أن آبل لم تطرح حتى الآن مساعدها الشخصي الرقمي "سيري" لهذا النظام.

وكل ما يحتاجه المستخدم لتثبيت كورتانا على حاسوب ماك هو نسخة مدفوعة الثمن أو تجريبية من تطبيق "باراريلز 11" حيث يبلغ ثمن النسخة الكاملة من هذا التطبيق ثمانين أو مئة دولار بالنسبة للنسخة الاحترافية منه، في حين تصلح النسخة التجريبية للعمل لمدة أسبوعين.

كما يحتاج المستخدم إلى ملف تثبيت ويندوز 10، ويمكن تحميل ملف "أيزو" لهذا النظام من موقع مايكروسوفت، لكن عليه شراء مفتاح تفعيل النظام إذا أراد القيام بأكثر من مجرد تجربته.

وبعد تحميل الملفين وتثبيت "باراريلز 11" على حاسوب ماك، سيقودك التطبيق خطوة بخطوة لكيفية تثبيت وإعداد ويندوز 10 على جهازك، وعليك أن تمر عبر عملية التثبيت كاملة وتسجيل الدخول في حساب مايكروسوفت لهذا النظام عندما يطلب منك ذلك.

بعد تثبيت ويندوز 10 على حاسوب ماك من خلال البيئة الافتراضية لتطبيق باراريلز، يمكنك الوصول إلى كورتانا من خلال تفعيل ميزة في باراريلز تدعى "التناسق" (Coherence). ويمكن الوصول إلى هذه الميزة بالنقر على أيقونة زرقاء بالجهة العليا من نافذة تطبيق باراريلز.

وبعد تفعيل خاصية "التناسق" سيكون بالإمكان تشغيل تطبيقات ويندوز 10 بالطريقة التقليدية ذاتها لتطبيقات ماك، مما يعني أنك لن تكون بحاجة إلى أن تكون ضمن نافذة ويندوز 10 للوصول إلى تطبيقات مثل متصفح إدج أو تطبيق إكس بوكس، كما يعني ذلك أن كورتانا ستكون مصغية لك بانتظار سماع جملة "هاي كورتانا" التي تمهد المساعد لتلقي الأوامر الصوتية.

ويتوجب عليك تفعيل الاستماع لجملة "هاي كورتانا" من داخل تطبيق كورتانا بالنقر على صندوق البحث على شريط المهام، ثم النقر على "نوتبوك" بالجانب الأيسر للنافذة التي ستظهر، ثم اختيار "الإعدادات" ومن هناك تقوم بتفعيل "دع كورتانا تستجيب للأمر "هاي كورتانا".

بعد القيام بكل ما سبق يمكنك ببساطة إصدار الأمر الصوتي "هاي كورتانا" متبوعا بالأمر المطلوب في أي وقت، وسيستجيب المساعد الرقمي لك بإظهار النتائج فوق شريط التطبيقات في سطح المكتب الخاص بنظام أو إس إكس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة