هيتسفيلد: مورينيو أساء للريال   
الاثنين 1432/5/29 هـ - الموافق 2/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 23:27 (مكة المكرمة)، 20:27 (غرينتش)

مورينيو اتهم الاتحاد الأوروبي والتحكيم بالانحياز لبرشلونة (الفرنسية-أرشيف)
اتهم مدرب منتخب سويسرا أوتمار هيتسفيلد مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو بالإساءة إلى ناديه الإسباني، بعد الكلمات التي تفوه بها في ثورة غضب بعد اللقاء الذي انتهى بهزيمة الريال.

وكتب هيتسفيلد -في عمود يكتبه بمجلة كيكر الألمانية- "لا يرقى هذا إلى توقعات ملوك ريال مدريد.. تضررت السمعة الطيبة للنادي بسبب ذلك".

وسبق لهيتسفيلد الفوز بدوري أبطال أوروبا مع بروسيا درتموند وبايرن ميونيخ الألمانييْن، بالإضافة إلى سبعة ألقاب بدوري الدرجة الأولى الألماني مع النادييْن.

وخسر ريال 2-صفر على ملعبه أمام برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا، ولعب بتشكيلة يغلب عليها طابع الدفاع رغم أنه خاض المباراة على ملعبه.

وشعر هيتسفيلد بالصدمة إزاء تصريحات مورينيو بعد المباراة التي ألمح خلالها إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ينحازان لبرشلونة ويمنحانه معاملة تفضيلية.

وقال المدرب الألماني "ليس من الصواب إثارة شكوك بشأن التزام برشلونة إزاء يونيسيف.. لقد تجاوز الحدود (مورينيو)".

تحقيقات
وفي السياق رفض الاتحاد الأوروبي طلبا من ريال مدريد لفتح تحقيقات جديدة بشأن تصرفات لاعبي برشلونة خلال مباراة دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

يذكر أن لجنة التأديب ستنظر يوم الجمعة المقبل في ست شكاوى ضد الناديين، بينهما اثنان ضد مورينيو.

وكان الاتحاد الأوروبي أوضح أن مورينيو سيواجه إجراءً تأديبيا بعد طرده وانفجاره في ثورة غضب عقب خسارة المباراة.

كما سيواجه كل من بيبي مدافع الريال وخوسيه مانويل بينتو حارس المرمى الاحتياطي في برشلونة, جلسات استماع بعد طردهما. كما سيتعين على ريال مدريد تقديم تفسير لواقعة إلقاء ألعاب نارية ونزول جماهير إلى أرض الملعب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة