منصور وعباس يبحثان المفاوضات والمصالحة   
الاثنين 8/1/1435 هـ - الموافق 11/11/2013 م (آخر تحديث) الساعة 1:23 (مكة المكرمة)، 22:23 (غرينتش)
عدلي منصور (يمين) وعباس يستعرضان التطورات على الساحة المصرية والمفاوضات مع إسرائيل (الأوروبية)
بحث الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وذكر بيان للرئاسة المصرية أنه جرى في اللقاء استعراض نتائج المفاوضات وما يعترضها من عقبات، حيث أعرب عباس في هذا الصدد عن تطلعه لاستئناف مصر لدورها الحيوي على صعيد  تلك المسيرة.

وأكد عباس حرص السلطة الفلسطينية على التنسيق والتشاور الدائم مع مصر انطلاقا من الدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وتطرقت المباحثات أيضا وفق مصدر دبلوماسي التطورات على الساحة المصرية وجهود استكمال خطة خارطة المستقبل للمرحلة الانتقالية التي أعلنها الجيش المصري بعد عزله الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي.

وكان وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي التقى في وقت سابق الأحد الرئيس الفلسطيني حيث تناولا التطورات الجارية في الشرق الأوسط وانعكاسها على عملية السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد السيسي في اللقاء أن مصر ستظل دائما داعمة للمطالب والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة.

وكان الرئيس الفلسطيني وصل إلى القاهرة بعد ظهر السبت، في زيارة تستغرق عدة أيام، هي الثانية منذ عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة