الألماني روتمولر بديلا لدائي بتدريب منتخب إيران   
الثلاثاء 4/4/1430 هـ - الموافق 31/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 5:28 (مكة المكرمة)، 2:28 (غرينتش)
دائي لم يكمل المشوار مع منتخب بلاده في تصفيات المونديال (الفرنسية)

أعلن المدرب الألماني إريك روتمولر أنه سيتولى الإشراف على منتخب إيران لكرة القدم خلفا للمواطن الدولي السابق علي دائي الذي أقيل من منصبه بعد هزيمته أمام السعودية السبت بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010.
 
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة بيلد الألمانية عن روتمولر قوله "اقترحوا علي هذا العمل، ومن الطبيعي أن أقوم به" دون أن يوضح المدة التي سيدرب خلالها المنتخب الإيراني.
 
وأضاف المدرب البالغ من العمر 63 عاما "اليوم، لا أعرف الوقت الذي سأمضيه بهذا المنصب". علما بأنه يشكل أحد عناصر الكادر الفني للمنتخب الإيراني بعد أن استدعاه دائي في يناير/ كانون الثاني بصفة مستشار.
 
وسبق لروتمولر تدريب فرق كولن وهانزا روستوك ومنتخب الشباب الألماني دون عشرين عاما، إضافة إلى أنه أحد المسؤولين بمركز إعداد اللاعبين الشباب في كولن.
 
وكان الاتحاد الإيراني أقال دائي الأحد الماضي بعد الخسارة أمام المنتخب السعودي الذي حول في ظرف 12 دقيقة الأخيرة من المبارة تخلفه بهدف، لفوز بنتيجة 2-1.
 
وحافظ السعودي بهذا الفوز على آماله في التأهل مباشرة لكأس العالم وتقدم للمركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد سبع نقاط, في حين تراجع الإيراني للمركز الرابع بست نقاط قبل ثلاث مراحل من نهاية التصفيات.
 
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات بينما يخوض ثالث المجموعة مواجهة فاصلة مع نظيره بالمجموعة الأولى، ويلتقي الفائز مع نيوزيلندا بطلة منطقة الأوقيانوس بمواجهة حاسمة أخرى من أجل الظهور في جنوب أفريقيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة