مواجهة بين الغرافة والريان على قمة الدوري القطري   
الأحد 1426/1/12 هـ - الموافق 20/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:17 (مكة المكرمة)، 12:17 (غرينتش)

مدافع العربي السلوفيني سيبوت يقطع الكرة قبل وصولها إلى مهاجم قطر الأنغولي أكوا (الفرنسية)


تتطلع أنظار جماهير كرة القدم القطرية الليلة إلى مباراة القمة التي تجمع بين الغرافة متصدر البطولة والريان صاحب المركز الثاني في ختام المرحلة  الثامنة عشرة.
 
ويتقدم الغرافة على الريان بفارق ست نقاط، وهو ما يعني أن فوز الأول يعني اقترابه من إحراز اللقب إلى حد كبير، بينما يهدف الثاني لتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط وإنعاش آماله في المنافسة على القمة.
 
ويمتلك الغرافة الذي يقوده المدرب الفرنسي الشهير برونو ميتسو قوة هجومية هائلة بفضل البحريني علاء حبيل والأورغوياني سيباستيان ومن خلفهما البرازيلي رودريغو، بينما يقود الدفاع الفرنسي مارسيل دوسايي ويغيب عن  الفريق لاعب الوسط المغربي عثمان العساس للإيقاف.
 
وفي المقابل يعول الريان كثيرا على هدافه البرازيلي سوني أندرسون ومعه ناصر كميل والبحريني حسين علي، وفي الوسط الجزائري علي بن عربية مع احتمال عودة النجم القطري وليد جاسم.
 

لاعب السد وسام رزق لعب مدافعا وفشل في إيقاف كارلوس بدرو (الفرنسية)

قطر يهزم العربي
وكانت المرحلة قد افتتحت مساء السبت بمباراتي قطر مع العربي والأهلي مع السد، حيث نجح قطر في الانفراد بالمركز الرابع بعد فوزه الثمين على العربي بهدف نظيف سجله اللاعب العراقي رزاق فرحان في الدقيقة 46 إثر تلقيه كرة 
من إبراهيم الغانم هيأها لنفسه داخل المنطقة وسددها بيمناه زاحفة في
الزاوية اليمنى. 

واستعاد قطر نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين أمام الريان 1-2 والغرافة صفر-1، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة مقابل 26 للعربي الذي تراجع للمركز الخامس. 

وفي المباراة الأخرى، مني السد حامل اللقب بخسارته الثامنة هذا الموسم عندما سقط أمام الأهلي بهدف نظيف سجله كارلوس بدرو لاعب الرأس الاخضر في الدقيقة 33، علما الفائز أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه أحمد داد في الدقيقة 82 لتلقيه الإنذار الثاني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة