الريان القطري يستغني عن باك ويضم كوازي   
الأحد 1428/4/25 هـ - الموافق 13/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:19 (مكة المكرمة)، 15:19 (غرينتش)
العاجي بليز كوازي (يسار) خلال مباراة لفريق تروا مع مرسيليا بالدوري الفرنسي (الأوروبية)

أعلن نادي الريان القطري تعاقده مع المدافع العاجي بليز كوازي قادما من فريق تروا الفرنسي للمشاركة معه في مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم أخرى المسابقات المحلية للموسم الحالي.

وسيشارك كوازي (32 عاما) في مباراة الفريق ضد النادي العربي مساء غد الاثنين في ربع نهائي الكأس، حيث يحل محل المدافع البولندي الدولي جازيك باك الذي تعرض للإصابة في اللقاء ضد الوحدة الإماراتي الأربعاء الماضي ضمن دوري أبطال آسيا.

وسبق لكوازي أن شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم 2006 في ألمانيا، كما حصل معه على لقب الوصيف في كأس أمم أفريقيا التي استضافتها مصر وفازت بكأسها في العام نفسه.
 
ولعب كوازي في نادي أسيك أبيدجان العاجي قبل انتقاله إلى فرنسا.

وكان الريان قرر الاستغناء عن باك بعد أن وصلت العلاقة معه إلى طريق مسدود بسبب ما رآه النادي ادعاءات متكررة بعدم القدرة على المشاركة في المباريات بسبب الإصابة.
 
ظروف صعبة
وضاق المدرب الفرنسي بيير لوشانتر ذرعا باللاعب البولندي الذي لم يقدر الظروف الصعبة التي يمر بها النادي الذي يسعى للتعويض في كأس الأمير بعدما خرج خاوي الوفاض من بطولتي الدوري المحلي ثم كأس ولي العهد اللتين دان لقبهما لفريق السد للعام الثاني على التوالي.

وانضم باك قائد منتخب بولندا إلى الريان الموسم الماضي لكنه لم يقدم المستوى المأمول مع الفريق.
 
تعاقدات مؤقتة
جدير بالذكر أن الريان أعلن قبل يومين ضم المدافع السعودي حسين عبد الغني ضمن سلسلة تعاقدات مؤقتة أقدمت عليها الأندية القطرية لتعزيز صفوفها أملا في الفوز بكأس الأمير علما بأن اللوائح تجيز للأندية استبدال لاعبيها المحترفين خلال هذه البطولة.
 
وشهدت الأيام الماضية تعقاد الغرافة مع السعودي تيسير الجاسم فيما انضم الكويتيان بدر المطوع وفهد الرشيدي لناديي قطر وأم صلال على التوالي، علما بأن الريان كان قد تعاقد قبل أسبوعين مع السنغالي موسى نداي للمشاركة معه في كأس ولي العهد فيما ضم السد اللاعب الجزائري المخضرم بلال دزيري. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة