قصف في حلب وريف دمشق واشتباكات بحماة   
الأربعاء 1435/8/7 هـ - الموافق 4/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:07 (مكة المكرمة)، 20:07 (غرينتش)

قصف الطيران الحربي السوري مناطق في حلب ودمشق وريفها وحماة، بينما سيطرت قوات المعارضة على موقع لقوات النظام في ريف حلب. وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 35 شخصا الأربعاء في أنحاء سوريا.

وقالت شبكة مسار برس إن قتلى وجرحى سقطوا جراء غارات بالبراميل المتفجرة استهدفت أحياء القاطرجي وتل رفعت وبستان القصر في مدينة حلب. كما استهدفت غارة جوية مناطق مارع وعندان وكفر حمرة بريف حلب، مخلفة عددا من القتلى والجرحى.

في غضون ذلك أفادت شبكة شام بأن قوات المعارضة سيطرت على تلة شهيد جنوب جبل عزان بريف حلب إثر اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، ودمرت سيارة محملة بالذخيرة لهذه القوات على طريق خناصر في محيط بلدة عزان بريف حلب  الجنوبي.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل ستة أشخاص في حلب وريفها الأربعاء من بين 35 قتيلا بمناطق متفرقة من البلاد.

تطورات أخرى
وفي إدلب قصف الطيران الحربي بالبراميل المتفجرة مدينة معرة مصرين، مما أدى إلى مقتل سيدة وإصابة عدد من المدنيين بجروح.

video

كما شنت قوات النظام غارات على معسكر الخزانات في مدينة خان شيخون وقرية الكندة بجسر الشغور في ريف إدلب، وقصفت بالمدفعية والدبابات بلدات الرامي بجبل الزاوية وبسامس بريف إدلب.
 
وفي حماة أفاد مركز صدى الإعلامي بأن عددا من قوات النظام قتلوا جراء تفجير سيارة كانت تقلهم بين قريتي معان والشعثة بريف حماة.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط قاعدة تل عثمان العسكرية وحاجز البانة بريف حماة.

جاء ذلك بينما قصفت مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة قريتي الجملة والجبين ومنطقة الزوار والجابرية والتوبة وتل هواش والقصابية في ريف حماة، حسب المؤسسة الإعلامية بحماة. 

وفي إطار التطورات بدمشق وريفها بث ناشطون صورا تظهر استهداف سلاح الجو بالصواريخ أطراف المتحلق الجنوبي للعاصمة دمشق.

كما أفاد ناشطون بسقوط قذائف على سطح مبنى كلية الحقوق في حي البرامكة وفي شارع بغداد وقرب ساحة العباسيين ومنطقة الدويلعة وسوق الهال والزبلطاني وباب توما وجرمانا شرق دمشق.

وقتل طفلان وأصيب 11 آخرون في غارة بالبراميل المتفجرة استهدفت بلدة زاكية بريف دمشق الغربي, وقصفت مروحيات النظام مدينة داريا في ريف دمشق بعشرة براميل متفجرة بالتزامن مع غارتين جويتين على مزارع مخيم خان الشيح.

اشتباكات بالمليحة
في هذه الأثناء دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في بلدة المليحة وقرية الفليطة في القلمون بريف دمشق ومدينة داريا التي أعلن فيها الجيش الحر عن معركة "خلاصنا بجهادنا".

video
وفي درعا بجنوب البلاد نقلت شبكة سوريا مباشر أن الجيش الحر استهدف بالأسلحة الرشاشة جيش النظام على طريق بلدة نوى بريف درعا.

جاء ذلك بينما قصفت المروحيات بالبراميل المتفجرة مدينة الحراك في ريف درعا.

وشرقا في دير الزور وقعت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في حي الراشدية بالمدينة.

كما دارت اشتباكات بين قوات المعارضة ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في محيط دوار الواحة وبلدة الحسينية بريف دير الزور الغربي.

وفي اللاذقية استهدفت قوات المعارضة بالهاون تجمعات قوات النظام في بلدة البدروسية بريف المدينة، وتصدى الجيش الحر لمحاولة عناصر من الدفاع اقتحام منطقة النبعين بريف اللاذقية.

وتأتي هذه التطورات بعد سقوط أكثر من مائة قتيل أمس الثلاثاء في مختلف المدن السورية، بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة