الكرامة يهزم الجيش ويحتفظ بلقب الدوري السوري   
السبت 18/4/1428 هـ - الموافق 5/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:17 (مكة المكرمة)، 23:17 (غرينتش)

لقطة أرشيفية من إحدى مباريات الكرامة السابقة (الفرنسية-أرشيف)

احتفظ الكرامة السوري بلقب بطولة الدوري لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي بعد فوزه على ضيفه الجيش 2-1 في حمص بالمرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة.

ورفع الفائز الذي توج بطلا للمرة السادسة في تاريخه رصيده إلى 61 نقطة بفارق سبع نقاط أمام مطارده الاتحاد الذي خسر أمام مضيفه المجد 1-2 في دمشق.

وعانى الكرامة في ملعبه أمام نحو 35 ألف متفرج عندما وجد نفسه متأخرا بهدف سجله مدافع الجيش عبد الرزاق الحسين من تسديدة بعيدة في الدقيقة 32، قبل أن يدرك التعادل من ركلة جزاء ترجمها بنجاح محمود معلول في الدقيقة 39.

وفرض بطل الدوري أفضليته في الشوط الثاني وانتظر حتى الدقيقة 79 قبل أن يسجل له فراس إسماعيل هدف الفوز بكرة رأسية.

وفي دمشق مني الاتحاد بخسارة أمام مضيفه المجد الذي تلقى شباكه أولا هدفا عبر محمود آمنة بكرة سددها من داخل المنطقة بالدقيقة 32، وعادل صاحب الأرض عبر هدافه رجا رافع من انفراد بالدقيقة 40.

ومع الأفضلية التي فرضها المجد في الشوط الثاني، نجح محمد الواكد في تسجيل هدف الفوز بكرة رائعة من داخل المنطقة بالدقيقة 52.

وفي دمشق أيضا، حسم الوحدة ديربي العاصمة لصالحه على حساب الشرطة 2-صفر وابتعد عن الهبوط . وسجل الهدفين أحمد الخالد بالدقيقة 40 وماهر السيد بالدقيقة 57.

وفي حلب، فاز الحرية على القرداحة 2-صفر وتعادل جبلة في ملعبه مع الوثبة صفر-صفر.

وفي مباراتين ترتيبيتين، تعادل الفتوة مع تشرين بهدف لزين الفندي من ركلة جزاء مقابل هدف لمجد شلهوم في دير الزور، فيما تعادل في اللاذقية حطين مع الطليعة بهدف لمروان سيدة مقابل هدف لسليم جبلاوي.

وانحصرت بذلك معركة الهبوط بشكل نهائي بين ثلاثة فرق وهي الحرية والوثبة والقرداحة إثر النتائج التي سجلت في مباريات اليوم، وتأجلت معرفة هوية الهابطين الاثنين إلى المرحلة الأخيرة التي ستقام يوم 20 مايو/ أيار الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة