القبض على مدير الجمارك بدبي في قضية فساد   
السبت 1421/11/18 هـ - الموافق 10/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

خبر البيان الإماراتية
كشفت تقارير صحفية بالإمارات العربية المتحدة أن الشرطة ألقت القبض على رئيس المنظمة العالمية للجمارك ومدير الموانئ والجمارك في دبي عبيد صقر بوست وبعض مساعديه بتهمة الكسب غير المشروع في حين يخضع ثلاثة للتحقيق لمعرفة مدى تورطهم.

ونشرت صحيفتان شبه حكوميتين في الإمارات أسماء وصور بوست واثنين من كبار مساعديه على صفحتها الأولى، وقالت الصحيفتان إنهم متهمون بجمع عشرات الملايين من الدراهم (الدولار يساوي 3.67 دراهم إماراتية) بشكل غير مشروع.

ونقلت الصحيفتان عن بيان حكومي أن اثنين من مساعدي بوست وهما علي حسن فولاذ مدير مركز جمارك ميناء الحمرية وخليفة علي بن غليطة مدير منطقة جمارك السيارات بدبي اعتقلا أيضا مع ثلاثة موظفين آخرين جميعهم من الباكستانيين نشرت الصحف أسماءهم الأولى فقط.

ونقلت صحيفة البيان عن بيان الحكومة وصفه للمتهمين بأنهم من "الموظفين الفاسدين الذين استغلوا وظائفهم لخدمة أغراضهم الشخصية بقصد الإثراء غير المشروع".

وأشار البيان إلى أن هناك بعض المشتبه فيهم مازالوا تحت المراقبة والتحري عن تصرفاتهم "حتى يتم التأكد من ضلوعهم في أعمال الفساد، ومن ثم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

محمد بن راشد آل مكتوم
ولم يحدد بيان الحكومة توقيت إلقاء القبض على المسؤولين إلا أنه أضاف أنهم كانوا تحت رقابة لصيقة منذ عامين بناء على تعليمات من وزير دفاع الإمارات وولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

يشار إلى أن بوست انتخب في يوليو/ تموز الماضي رئيسا للمنظمة العالمية للجمارك التي تضم 150 دولة في عضويتها لفترة تستمر ثلاثة أعوام. ويعتبر بوست أول مسؤول من دولة نامية يترأس المنظمة التي تتخذ من بروكسل مقرا لها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة