باريس سان جيرمان يخسر أمام نانت في الدوري الفرنسي   
السبت 1423/9/19 هـ - الموافق 23/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من لقاء سان جيرمان مع سوشو هذا العام

أخفق نادي باريس سان جيرمان في تحقيق نتيجة إيجابية أمس الجمعة إثر خسارته على أرضه أمام ضيفه نانت صفر-1، في المباراة التي جرت على ملعب بارك دي برانس في باريس أمام أربعين ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع السادس عشر.

وسجل المدافع سيلفان أرمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 من ركلة حرة. وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي والثالثة لباريس سان جيرمان في مبارياته الأربع الأخيرة ففشل بالتالي في استعادة توازنه والتقدم نحو المركز الثالث.

وبهذه الخسارة، بقي باريس سان جيرمان رابعا برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف أمام سوشو ولنس اللذين يلعبان مع غانغان ومارسيليا على التوالي اليوم السبت, في حين تقدم نانت من المركز الثالث عشر إلى التاسع برصيد 22 نقطة.

وكان باريس سان جيرمان البادئ بالهجوم وكاد اللاعب الدولي التونسي سليم بن عاشور يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة ولكن تسديدته التقطها الحارس ماكايل لاندرو بسهولة.

ورد الضيوف بثلاث تسديدات متتالية لغريغوري بويول في الدقائق 7 و8 و19, وأبعد الحارس ليونيل ليتيزي تسديدة قوية لأرمان في الدقيقة 12، ونجح أرمان في افتتاح التسجيل من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 30.

وضغط باريس سان جيرمان بحثا عن التعادل وأثمر اندفاع لاعبيه ركلة جزاء احتسبها الحكم كولومبو إثر عرقلة بن عاشور داخل المنطقة في الدقيقة 45 ولكن مارتن كارديتي فشل في ترجمتها إلى هدف بعدما تصدى لاندرو لكرته.

وفي الشوط الثاني، أشرك مدرب باريس سان جيرمان لويس فرنانديز المهاجمين البرازيلي رونالدينيو ولوران لوروا ليزداد ضغط أصحاب الأرض دون نتيجة.

ولم يستغل باريس سان جيرمان النقص العددي في صفوف نانت بعد طرد جان هوغيس إتيبا بيلايي في الدقيقة 65 لتلقيه الإنذار الثاني. وكاد المدافع الدولي المغربي طلال القرقوري يدرك التعادل بضربة رأسية في الدقيقة 76 لكن أرمان أبعد الكرة من خط المرمى.

وتساوى الفريقان على أرضية الملعب بعد طرد لاعب أصحاب الأرض هوغو ليال في الدقيقة 81 لتلقيه الإنذار الثاني.

ويلعب اليوم السبت نيس المتصدر مع رين صاحب المركز الأخير, وليون الثاني وحامل اللقب مع مضيفه ليل, وبوردو مع أجاكسيو, ولوهافر مع أوكسير, ومونبليه مع باستيا, وتروا مع سيدان, وتختتم مباريات اليوم الأحد بلقاء ستراسبورغ مع موناكو.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

نيس

29

ليون

28

مارسيليا

25

باريس سان جيرمان

24

سوشو -لنس

24

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة