العاجي كالو يرغب في اللعب لمنتخب بلاده   
الأربعاء 1427/4/26 هـ - الموافق 24/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:19 (مكة المكرمة)، 11:19 (غرينتش)

كالو (يمين) في إحدى مبارياته السابقة مع فريقه فينورد (الأوروبية-أرشيف)

قال لاعب كرة القدم العاجي سالومون كالو مهاجم فريق فينورد الهولندي، إنه ينوى تخصيص موهبته الفذة في عالم كرة القدم لبلده الأصلي ساحل العاج مؤكدا أنه لم يعد يرغب في أن يكون هولنديا.

وكان كالو البالغ من العمر 20 عاما محطا للأنظار خلال الأشهر الماضية بسبب محاولته الحصول على الجنسية الهولندية قبل نهائيات كأس العالم ليتمكن من المشاركة مع منتخبها في هذا الحدث الكبير الذي ينطلق بألمانيا في 9 يونيو/حزيران المقبل.

وأضاف اللاعب في مقابلة نشرتها مجلة سبورتويك "لقد أغلقت هذا الفصل من حياتي, وعقب نهائيات كأس العالم سأفي بوعدي الذي قطعته على نفسي لأخي بونافينتورا بأن ألعب لمنتخب ساحل العاج".

وأشار كالو إلى أنه من المعروف أنه كان يرغب في أن يشارك مع المنتخب الهولندي هذا الصيف وأن المدرب ماركو فان باستن وكذلك أستاذه يوهان كرويف كانا يرغبان بذلك أيضا, لكن وزيرة الداخلية الهولندية ريتا فيردونك وحدها كانت ضد ذلك.

وأعرب اللاعب عن اعتقاده بأنه لن يستمر طويلا في هولندا وقال "علي أن أستمر في مسيرتي وتطوير أدائي ولا أريد أن أتوقف عند حد معين".

ردود هولندية
هل ينضم كالو إلى شقيقه بونافينتورا (الفرنسية-أرشيف)
وكانت إحدى المحاكم الهولندية قد أيدت الشهر الماضي قرار فيردونك رفضها منح اللاعب العاجي الجنسية الهولندية قبل أن يستوفي شرط الفترة الزمنية لبقائه في هولندا من أجل الانضمام للمنتخب الهولندي.

يذكر أن كالو قدم طلبه الأول للحصول على الجنسية الهولندية في أكتوبر/تشرين الأول 2004 لكن طلبه رفض مرارا وتكرارا.

من جهة أخرى كانت تقارير صحفية ذكرت أن كالو تجنب الانضمام إلى منتخب ساحل العاج الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم ليحتفظ بفرصته في الانضمام إلى نظيره الهولندي في حال حصوله على الجنسية الهولندية.

يشار إلى أن شقيقه الأكبر بونافينتورا الذي سبق له اللعب لفريق فينورد الهولندي موسم 1997-1998 قبل أن ينتقل للعب في فرنسا حيث يلعب حاليا لفريق باريس سان جرمان, سيكون ضمن تشكيلة ساحل العاج التي ستخوض نهائيات كأس العالم المقبلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة