الزمالك للدور الثاني بأبطال أفريقيا   
الاثنين 25/3/1432 هـ - الموافق 28/2/2011 م (آخر تحديث) الساعة 7:33 (مكة المكرمة)، 4:33 (غرينتش)

تأهل الزمالك المصري للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه ستارز الكيني 1-صفر في مباراة الإياب التي جرت مساء الأحد وكانت المباراة الرسمية الأولى التي تشهدها مصر منذ ثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

وسجل محمود عبد الرازق "شيكابالا" هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 59 من المباراة التي جرت على ملعب الكلية الحربية بالعاصمة المصرية القاهرة، علما بأن الزمالك كان قد فاز بمباراة الذهاب التي جرت في كينيا برباعية نظيفة.

وسيلتقي الزمالك في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة الأفريقي التونسي مع الجيش بطل رواندا.

يذكر أن النشاط الرياضي كان قد توقف في مصر منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية في 25 يناير/ كانون ثاني الماضي، وما زالت المسابقات المحلية متوقفة حتى الآن.

وقبل مباراة الأحد، وقف الفريقان دقيقة حداد على أرواح ضحايا الثورة، في حين وضع لاعبو الزمالك شارات سوداء على أذرعهم، واعتبر مدير الكرة بالزمالك إبراهيم حسن أن "أهم مكسب من المباراة هو عودة الحياة الرياضية مرة أخرى".

من جهة أخرى، تأهل فريق الوداد البيضاوي المغربي إلى الدور الثاني (دور الـ32) من دوري أبطال أفريقيا رغم خسارته أمام مضيفه أدوانا ستارز الغاني صفر-1 الأحد في مباراة الإياب حيث استفاد من فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة