نيابة عسكرية مصرية تحقق مع "أبو العربي"   
الخميس 1425/12/23 هـ - الموافق 3/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:15 (مكة المكرمة)، 13:15 (غرينتش)
تم السماح بعرض فيلم "أبو العربي" الذي يعد أشهر شخصية كوميدية تنتمي إلى مدينة بورسعيد الساحلية المصرية مع حذف مشهد واحد يظهر فيه ضابط مصري سابق، وذلك بعد تحقيقات مع طاقمه.
 
وقال منتج الفيلم كامل أبو علي صاحب شركة الباتروس إن النيابة العسكرية حققت أمس مع مسؤولي الفليم المعروض حاليا وهم كاتبه طارق محمد عبد الجليل ومخرجه محسن أحمد إضافة إلى المنتج، حيث طلب المحقق حذف مشهد لا يتجاوز نصف ثانية يظهر فيه مدير الأمن بإحدى القرى السياحية كان التحفظ لكونه لواء سابقا.
 
من ناحية أخرى أوضح كاتب من مدينة بورسعيد أنه لم يشاهد الفيلم ولكن الناس مستاءة من إظهار أبو العربي كشخصية مراوغة تسيء لأصلها الوطني, مشيرا إلى أنه لا يوجد شخص في المدينة اسمه العربي إلا مسبوقا بكلمة السيد، ففي مرحلة الاحتلال البريطاني لمصر كانت المواجهة حتى في أسماء المواليد.
 
غير أن أبو علي وهو من أبناء المدينة قال إن "الاعتراض على الفيلم لا علاقة له بأحداثه ولكنه جزء من حرب الانتخابات التي لا أفكر في خوضها.. يوم العرض الخاص استقبل أكثر من 20 ألف بورسعيدي أبطال الفيلم".
 
وكان محافظ بورسعيد اللواء مصطفى كامل قد حضر الأسبوع الماضي عرضا للفيلم بإحدى قاعات العرض في المدينة ثم كرم أسرة الفيلم المكونة من بطله هاني رمزي ومؤلفه ومخرجه ومنتجه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة