إيران تلحق بالعراق في نهائي بطولة غرب آسيا   
السبت 1428/6/7 هـ - الموافق 23/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:17 (مكة المكرمة)، 14:17 (غرينتش)
الحارس الأردني عامر شفيع يتصدى لإحدى الكرات الإيرانية (رويترز)

فازت إيران على الأردن المضيفة 1-صفر لتتأهل لنهائي بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وتلحق بالعراق الذي تأهل في وقت سابق من أمس الجمعة بتغلبه على سوريا 3-صفر.
 
وحسم المنتخب الإيراني النتيجة بفضل هدف للاعب مهدي رجب زاده في الدقيقة 33 من المباراة التي جرت على ملعب عمان الدولي بالعاصمة الأردنية.
 
وشهدت بداية المباراة أفضلية نسبية للأردن لكن حسونة الشيخ أضاع فرصة في الدقيقة 20 ثم أضاع زميله عوض راغب فرصة أخرى بعد ست دقائق، فيما كانت إيران أفضل استغلالا للفرص لتسجل هدف المباراة الوحيد عن طريق زاده الذي راوغ الدفاع الأردني وأسكن الكرة مرمى الحارس عامر شفيع.
 
وحاول الأردنيون معادلة النتيجة لكنهم أضاعوا عدة فرص عن طريق خالد سعد ومحمود شلباية فيما ضاعت أخطر الفرص عندما ارتدت تسديدة حسونة الشيخ من العارضة قبل النهاية بدقيقتين لتخرج إيران بفوزها الثمين.
 
وكان العراق سبق إلى بلوغ النهائي بعدما قدم عرضا قويا انتهى بفوزه على نظيره السوري بثلاثية نظيفة تناوب عليها يونس محمود وأحمد مناجد وصالح سدير.
 
جدير بالذكر أن إيران والعراق اللذين يلتقيان في النهائي غدا احتكرا ألقاب البطولات الثلاث الأولى لغرب آسيا ففازت إيران في النسختين الأولى والثالثة  عامي 2000 و2004 في عمان وطهران على حساب سوريا في المرتين، فيما حمل العراق كأس النسخة الثانية بدمشق عام 2002 بعد فوزه على الأردن.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة