تراجع جديد في شعبية شارون بين الإسرائيليين   
الجمعة 1422/12/16 هـ - الموافق 1/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أرييل شارون
أفاد استطلاع للرأي نشر اليوم في إسرائيل بأن شعبية رئيس الوزراء أرييل شارون مستمرة في التراجع بعدما سجلت انخفاضا جديدا. وقد أعرب غالبية الإسرائيليين عن استيائهم من أداء شارون وذلك للمرة الأولى منذ توليه الحكم قبل عام.

وأظهر الاستطلاع الذي نشر في صحيفة "معاريف" أن الإسرائيليين قلقون من الهجمات التي يشنها الفلسطينيون داخل الخط الأخضر وتصاعد وتيرتها في الآونة الأخيرة، إضافة إلى الخطاب الباهت الذي وجهه شارون الأسبوع الماضي وأطلق فيه إجراءات أمنية جديدة.

وقال 53% ممن شاركوا في الاستطلاع إنهم غير راضين عن أداء شارون في الحكم بعد مرور عام على توليه السلطة، مقارنة بـ 42% كان لهم رأي مخالف.

وهذه هي المرة الأولى -منذ انتخاب شارون رئيسا للوزراء في فبراير/شباط 2001- التي يعرب فيها غالبية الإسرائيليين عن عدم رضاهم على أدائه في الحكم، وشكوكهم بشأن قدرة الجنرال السابق على إعادة الأمن إليهم.

وقد أشار المشاركون في الاستطلاع إلى أنهم بدؤوا يفقدون الثقة في قدرة شارون على إنهاء المواجهات المستمرة مع الفلسطينيين منذ 17 شهرا. يشار إلى أن الدراسة شملت عينة ضمت 590 إسرائيليا وبنسبة خطأ تصل إلى 4.5%.

وكان شارون قد حصل على أغلبية كبيرة في الانتخابات التي جرت في فبراير/شباط من العام الماضي وتفوق فيها على رئيس الوزراء السابق إيهود باراك، واعدا الإسرائيليين باستعادة الأمن والهدوء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة