شهيدان باقتحام إسرائيلي لمخيم قلنديا   
الاثنين 3/9/1432 هـ - الموافق 1/8/2011 م (آخر تحديث) الساعة 10:45 (مكة المكرمة)، 7:45 (غرينتش)

توغل سابق لجيش الاحتلال في مخيم قلنديا (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر طبية وأمنية فلسطينية إن فلسطينيين استشهدا وأصيب ثالث برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم فجر اليوم الاثنين مخيم قلنديا في الضفة الغربية.

وقال سكان المخيم إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وشنت عمليات دهم للمنازل وحملات تفتيش، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع أهالي المخيم الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة فردت بإطلاق النار، مما أسفر عن مقتل اثنين وجرح ثالث.

وأضاف أهالي المخيم أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين قبل انسحابها من المخيم الواقع على الطريق الواصل بين رام الله والقدس والذي يقطنه 11 ألف لاجئ فلسطيني.

من جهته قال مصدر أمني فلسطيني إن الشهيدين نقلا إلى مستشفى رام الله حيث توفي أحدهم على الفور بسبب إصابته في الرأس بينما توفي الثاني الذي أصيب في بطنه بعيد وصوله إلى المستشفى.

وأكدت المتحدثة باسم جيش الاحتلال عملية الاقتحام واشتباك الجنود الإسرائيليين مع أهالي المخيم, مضيفة أن العملية العسكرية كانت تهدف إلى اعتقال "مشتبه بهم" على حد قولها.

وأضافت المتحدثة لوكالة الصحافة الفرنسية أن خمسة جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح خلال العملية.

من جهة أخرى قالت الإذاعة الإسرائيلية إن قذيفة صاروخية سقطت أمس الأحد على بلدة سديروت في الجنوب دون وقوع إصابات أو أضرار مادية. وأضافت أن القذيفة التي سقطت على منطقة مفتوحة خارج البلدة أطلقت من قطاع غزة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة