هاميلتون: أستطيع تحمل الضغوط   
السبت 1429/10/19 هـ - الموافق 18/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 23:10 (مكة المكرمة)، 20:10 (غرينتش)

هاميلتون في إحدى لفاته في مراحل التجارب الرسمية لسباق الصين للفورمولا واحد القادم (الفرنسية)

اعتبر متصدر ترتيب بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد البريطاني لويس هاميلتون أنه يستطيع تحمل الضغوط وهو مشارف للتتويج باللقب العالمي.

وقال هاميلتون بعد نجاحه في انتزاع المركز الأول في التجارب الحرة الرسمية والانطلاق بالتالي من المقدمة في سباق جائزة الصين الكبرى المرحلة السابعة عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم المقرر غدا في شانغهاي, إنه لم يتعرض لأي ضغوط وكان همه انتزاع المركز الأول لأنه يعطيه أفضلية واضحة في الانطلاق، ولقد قام بلفة مثالية وكان يتمتع بهدوء الأعصاب وثقة كبيرة بالنفس.

وأضاف "كانت التجارب صعبة لأن الجميع أثبتوا قدراتهم فيها كما أكد فريقي ماكلارين أنه يتفوق بعض الشيء على المنافسين الآخرين وتحديدا فيراري".

ويذكر أن هاميلتون تعرض لخيبة أمل في السباق الأخير في فوجي اليابانية بخروجه من دون أي نقاط لكنه مصمم على التعويض في شانغهاي وقد يتمكن من إحراز اللقب العالمي إذا جمع ست نقاط أكثر من ماسا.

في المقابل اعترف ماسا بأن فيراري لا تستطيع مجاراة ماكلارين مرسيديس في الوقت الحالي وقد بدا الأمر واضحا في السباقات الأخيرة، وقال في هذا الصدد "يجب القول إننا عانينا خلال اليومين الأخيرين، ولم ننجح في القيام بلفة متكاملة جيدة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة