ليفربول وتشلسي إلى نصف نهائي أبطال أوروبا   
الأربعاء 1429/4/4 هـ - الموافق 9/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:31 (مكة المكرمة)، 22:31 (غرينتش)
نجوم ليفربول (من اليمين) كويت وبابل وجيرارد وتوريس يحتفلون بالفوز الكبير (رويترز) 

تأهل ليفربول الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على مواطنه أرسنال 4-2 مساء الثلاثاء، وتأهل تشلسي الإنجليزي إلى الدور نفسه بتغلبه على ضيفه فنربخشة التركي 2-صفر في إياب ربع النهائي.

ورغم النتيجة الكبيرة فإن تأهل ليفربول على حساب ضيفه أرسنال لم يكن سهلا، كما أنه لم يتحقق إلا في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جرت على ملعب "أنفيلد" وسط حضور جمهور كبير.
 
وبادر أرسنال بالتسجيل عبر لاعبه الفرنسي أبو ديابي في الدقيقة 13، ثم تعادل ليفربول بضربة رأس لمدافعه الفنلندي سامي هيبيا في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
 
وفي الشوط الثاني بدا ليفربول في طريقه إلى الحسم عندما تقدم بهدف لمهاجمه الإسباني فرناندو توريس في الدقيقة 70، لكن أرسنال عادل النتيجة عبر مهاجمه التوغولي إيمانويل أديبايور إثر مجهود رائع لزميله الشاب ثيو والكوت في الدقيقة 84.
 
وكان التعادل 2-2 يصب في مصلحة أرسنال الذي تعادل ذهابا بملعبه 1-1، لكن ليفربول نجح في اقتناص الفوز إثر ركلة جزاء حصل عليها الهولندي البديل راين بابل وسددها بنجاح ستيفن جيرارد في الدقيقة 86، قبل أن يطلق بابل رصاصة الرحمة على أرسنال بتسجيله الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.
 
تشلسي أطاح بآمال فنربخشة (رويترز)
خروج فنربخشة

وسيلتقي ليفربول في نصف النهائي مع مواطنه تشلسي الذي تغلب بصعوبة على فنربخشة 2-صفر ليعوض خسارته في مباراة الذهاب بتركيا 1-2.

وافتتح تشلسي التسجيل مبكرا عبر نجمه الألماني ميكايل بالاك في الدقيقة 4، ثم انتظر إلى ما قبل دقيقتين من النهاية ليحسم النتيجة لمصلحته بهدف لنجم الوسط فرانك لامبارد.

وسيتحدد طرفا المواجهة الأخرى لنصف النهائي مساء الأربعاء عندما يلتقي برشلونة الإسباني مع شالكه الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي مع روما الإيطالي، علما بأن الذهاب انتهى بفوز برشلونة ومانشستر 1-صفر و2-صفر على التوالي.
 
وسيقام ذهاب الدور نصف النهائي يومي 22 و23 أبريل/ نيسان الجاري والإياب في 29 و30 من الشهر نفسه، على أن تقام المباراة النهائية بالعاصمة الروسية موسكو يوم 21 مايو/ أيار المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة